فعاليات ثقافية وفنية لأبناء الإسكان البديل.. اعرف أنشطة قصور الثقافة بعيد الفطر

السبت، 22 أبريل 2023 08:00 ص
فعاليات ثقافية وفنية لأبناء الإسكان البديل.. اعرف أنشطة قصور الثقافة بعيد الفطر سينما الشعب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمن احتفالات عيد الفطر المبارك، تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة عددا من الفعاليات الثقافية والفنية لأبناء عدد من مدن وأحياء الإسكان الآمن بديل العشوائيات، على مدار أيام العيد.

وتقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، مجموعة من الفعاليات الفنية لفرق الفنون الشعبية، إلى جانب عروض مسرحية لفرق الهيئة في القاهرة والمحافظات، ورش عمل فنية متنوعة، وفعاليات موسيقية وغنائية بجميع المواقع التابعة للهيئة، فضلا عن تقديم عدد من الأفلام في مشروع سينما الشعب، وتشمل أنشطة ثرية تهدف إلى إبراز دور القوى الناعمة فى تنمية الوعى وبناء المجتمع كما تؤكد على اهمية الرسالة السامية للفكر والفن فى الارتقاء بالوجدان وتهذيب السلوك.

تتضمن الفعاليات احتفالية "العيد فرحة" بمنطقتي أهالينا والخيالة في أول وثاني أيام العيد، وروضة السيدة زينب ثالث أيام العيد، وتتضمن فعاليات الاحتفالية عروض العرائس والماريونيت وورشا فنية لرسوم الأطفال ورسما على الوجه وألعابا ترفيهية، كما تقدم مجموعة من لقاءات التوعية التثقيفية للأطفال.

البرنامج تنظمه الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن المشرف على المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات، ويقام بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى.

ضمن احتفالات عيد الفطر المبارك، تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، أفلام موسم العيد ضمن مشروع سينما الشعب في مواقعها الثقافية بالقاهرة والمحافظات، حيث يعرض فيلم "هارلي"، بطولة محمد رمضان، وإخراج محمد سمير، ويعرض فيلم "ابن الحاج أحمد" بطولة شيكو، وإخراج معتز التوني، ويعرض فيلم "يوم 13" بطولة دينا الشربيني، تأليف وإخراج وائل عبد الله.

يشار إلى أن قصور الثقافة قدمت 30 فعالية ثقافية وفنية لأبناء الإسكان الآمن بديل العشوائيات في أكثر من 7 مدن وأحياء خلال فعاليات ليالي رمضان والتي اختتمت منذ أيام، استمرارا لاستراتيجية وخطة وزارة الثقافة لبناء الإنسان والعدالة الثقافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة