توافد المواطنين على شواطئ الإسكندرية فى اليوم الثالث لعيد الفطر.. إقبال ملحوظ على الشواطئ الشرقية مع تحسن الأحوال الجوية.. و"السياحة والمصايف": حملات رقابية يومية لمنع استغلال المواطنين وفرض إكراميات.. صور

الأحد، 23 أبريل 2023 03:00 م
توافد المواطنين على شواطئ الإسكندرية فى اليوم الثالث لعيد الفطر.. إقبال ملحوظ على الشواطئ الشرقية مع تحسن الأحوال الجوية.. و"السياحة والمصايف": حملات رقابية يومية لمنع استغلال المواطنين وفرض إكراميات.. صور شواطئ الاسكندرية فى العيد
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، إقبال ملحوظ على الشواطئ فى عيد الفطر المبارك، حيث استقبلت شواطئ الإسكندرية المصطافين والزائرين لقضاء أجازة عيد الفطر المبارك خاصة مع تحسن الأحوال الجوية فى اليوم الثالث للعيد، وسط بهجة وفرحة الأطفال وركوب البدلات والألعاب المائية على الشواطئ، خاصة بعد اعادة تشغيل شواطئ البوريفاج بعد التوقف لمدة 3 سنوات بسبب اعمال إنشاء كوبرى ونفق 45 بالعصافرة.

فيما شهد ممشى كوبرى 45 إقبالا كبيرا من المحتفلين بالعيد بعد التشغيل لأول مرة منذ الإنشاء، وحرص الأهالى على ألتقاط الصور التذكارية على الممشى احتفالا بعيد الفطر المبارك.

وبناء على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قام الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف يرافقه مدير عام الإدارة العامة للسياحة والمراقب العام ورئيس قسم المتابعة ومجموعة من مفتشى الإدارة العامة للمصايف والإدارة العامة للسياحة ومفتشى قسم المتابعة بالمرور اليوم على باقى شواطئ القطاع الشرقى. 

 بدأ المرور من شاطئ جليم وإنتهى بشواطئ بحرى، وقد شدد الدكتور محمد عبدالرازق أثناء المرور على ضرورة الإهتمام بإعلان أرقام شكاوى الإدارة على بوابات الشواطئ وكرر على أن أولى اهتمامات الإدارة هى منظومة الإنقاذ ولاتهاون فى أى تقصير فى حماية الأرواح، كما نبه على توفير حاويات القمامة وزيادة عددها ووضعها بالقرب من الرواد للحفاظ على نظافة الشواطئ

وأكد على مسئولى شاطئ ستانلى ضرورة الإهتمام بدورات المياه ونظافتها وصيانتها وأنه متابع الإهتمام بدورات المياه بالشاطئ بنفسه

ووجه الدكتور محمد عبد الرازق مستأجر شاطئ ستانلى بضرورة تجهيز كابينه استحمام لذوى الهمم بالدور الارضى بدلا من الكابينة المخصصة لهم بالدور العلوى لتيسير الوصول إليها، وبالنسبة لشاطئ سيد درويش نبه سيادته على ضرورة رفع كفاءة ملاعب الراكيت بالشاطئ، والإهتمام بطفايات الحريق

 وأوضح رئيس الإدارة أن المرور والمتابعة مستمرة طوال أيام الموسم الصيفى لتحقيق أقصى درجات الانضباط والإلتزام من المستاجرين والعمال.

وفى نفس السياق قام مدير عام الإدارة العامة للمصايف يرافقه مساعد المراقب العام ومراقبى شواطئ العجمى بالمرور على شواطئ العجمى والتأكد من التزام العمال والمستأجرين ونقل تعليمات المحافظ لهم بضرورة الإهتمام بمنظومة الإنقاذ ونظافة الشواطئ والتأكيد على حسن معاملة الرواد وعدم استغلالهم.

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزتها التنفيذية وبالتنسيق مع جميع المديريات وشركات المرافق، لمتابعة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددا على ضرورة أن تظهر الإسكندرية أمام أهلها وزوارها بالمظهر اللائق بها كعروس للبحر الأبيض المتوسط، مؤكدا أن غرفة العمليات بمحافظة الإسكندرية جاهزة لتلقى أى بلاغات من المواطنين على مدار 24 ساعة.

وأكد على الإستعداد بنحو 64 شاطئ بالإسكندرية، منها 2 شاطئ مجانى و5 شواطئ عامة سعر تذكرة الدخول بها 5 جنيه للفرد، مؤكدا أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف كثفت جهودها خلال الأيام السابقة لتكون شواطئ الإسكندرية جاهزة لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك. لافتا إلى أن شواطئ الإسكندرية دائما ترحب وتسعد بزوارها سواء من أهالى الإسكندرية أو زائريها من جميع المحافظات الأخرى.

وأضاف المحافظ أن هناك أكثر من 24 حديقة عامة موزعين على مستوى الأحياء مجهزين لاستقبال الزوار، مؤكدا أنه تم تكليف الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء بتكثيف التواجد الميدانى والمتابعة اللحظية على مدار الساعة لأى مشكلة قد تطرأ خلال أيام الفطر المبارك لسرعة حلها، والتشديد على تكثيف أعمال النظافة أول بأول على مستوى الأحياء، مؤكدا أنه جارى زيادة معدات النظافة لرفع كفاءة منظومة النظافة فى المدينة بشكل عام.

قام اللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة بجولة تفقدية بطريق الكورنيش من نطاق حى الجمرك حتى حى المنتزة ثان، وذلك لمتابعة الخدمات المقدمة لمواطنى وزائرى الإسكندرية، والتأكيد على تكثيف الاستعدادات لعيد الفطر المبارك.

 

اقبال ملحوظ على الشواطئ
اقبال ملحوظ على الشواطئ

الاقبال على الشواطئ
الاقبال على الشواطئ

الالعاب المائية a
الالعاب المائية a

الشواطئ الشرقية
الشواطئ الشرقية

تحسن الاحوال الجوية
تحسن الاحوال الجوية

شواطئ الاسكندرية فى العيد
شواطئ الاسكندرية فى العيد
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة