رئيس علمية كورونا يكشف موعد إعلان انتهاء الجائحة.. حسام حسنى: الوفيات نسبتها 1 لكل 1000 شخص والإصابات اليومية منخفضة.. ويؤكد: نعمل بنظام الحجرات ذات الضغط السلبى للحالات المعزولة.. ونسبة الدخول للمستشفيات 2%

الأحد، 23 أبريل 2023 08:00 ص
رئيس علمية كورونا يكشف موعد إعلان انتهاء الجائحة.. حسام حسنى: الوفيات نسبتها 1 لكل 1000 شخص والإصابات اليومية منخفضة.. ويؤكد: نعمل بنظام الحجرات ذات الضغط السلبى للحالات المعزولة.. ونسبة الدخول للمستشفيات 2% وزارة الصحة والسكان - ارشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أنه من المحتمل خلال 6 شهور أو أقل سيتم اعلان وباء كورونا كوباء موسمى مثل الأنفلونزا مضيفا أن منظمة الصحة العالمية هى المنوط بها اعلان انهاء الجائحة.

 

وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات لليوم السابع أن نسبة الوفيات بكورونا بلغت واحد لكل ألف حالة مصابة بكورونا مضيفا أن الاصابات اليومية بكوفيد تراجعت إلى حد كبير للغاية ما يؤكد أن الوباء انحسر بفعل الاجراءات الوقائية والحرص على التطعيم.

 

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن نسب الاشغال فى المستشفيات بلغت أقل من 2 % حاليا وتم الغاء كافة مستشفيات العزل وأصبح العكل بنظام الغرف سلبية التهوية " الحجرات ذات الضغط السلبى " مضيفا مناعة القطيع تسببت فى انحسار الوباء وضعف متحوراته إلى حد كبير.

 

وقال الدكتور حسام حسنى : شدة المرض تراجعت واصبحت الاصابات بسيطة ولا تتجاوز الخمس أيام والبرتوكول العلاجى قوى ومؤثر وفاعليته تصل إلى حد الـ98% والآثار الجانبية للأدوية المدرجة أقل كثير من نسخ البرتوكولات السابقة وتابع : هذه الأدوية أثبتت قدرتها على أنها تقلل من أعراض متلازمة ما بعد كورونا.

 

وأوضح الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن الأمصال التى حصل عليها المواطنين حاصرت المرض وهناك تطوير لها لتكون أكثر قوة فى مواجهة السلالات المختلفة والمتحورات الجديدة وتابع : ليس المهم اسم اللقاح المطور ولكن الاهم وجود لقاحات تواجه المتحورات التى تطرأ من وقت إلى آخر.

 

وقال اللقاح الخاص بكورونا سيكون سنويا لكل المواطنين وهناك بعض الشركات تخطط لأن يكون كل من لقاحا الانفلونزا والكورونا فى لقاح واحد يمنح سنويا للمواطن وتابع : هناك تطوير لأكثر من 8 لقاحات حاليا حتى بكون بها المتحورات التى انبثقت عن المتحورات الأساسية.

 

وتناشد وزارة الصحة، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارةhttps://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقى لقاحات فيروس كورونا، والتى تساهم فى حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا فى توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك فى إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة فى التصدى للجائحة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة