نصائح من استشاري أسري للاستمتاع بثالث أيام العيد مع الأسرة

الأحد، 23 أبريل 2023 06:00 ص
نصائح من استشاري أسري للاستمتاع بثالث أيام العيد مع الأسرة الاحتفال بالعيد
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر جميع أفراد الأسرة خلال عيد الفطر المبارك بالبهجة والسعادة، وكأن أيام العيد بمثابة فرصة للتنفيس عن الضغوط النفسية والانفعالات، التي يمر بها كل إنسان وبالتالي حتى نستطيع قضاء حتى ثالث أيام العيد في سعادة فيجب اتباع بعض النصائح التي اشارت إليها ريهام عبد الرحمن الاستشاري الأسري والباحثة في الصحة النفسية.

السعادة قرار

السعادة ليست اختيار بل قرار من خلال التفكير الإيجابي حول كيفية قضاء ثالث أيام العيد وتجنب أي مشاعر سلبية فقد يميل بعض الأفراد للشعور بالاكتئاب أو القلق، وكذلك فبعض الأفراد يحلو لهم تذكر الماضي مما يجعلهم يفتقدون بهجة العيد وسعادته.

الترتيب المسبق

احرصي على الاتفاق المسبق مع أفراد أسرتك حول الميزانية المناسبة لقضاء ثالث أيام العيد، وأي الأماكن التي يرغبون بالذهاب إليها وذلك لتجنب خلافات العيد المعتادة.

الزيارات العائلية

العيد فرصة لتفعيل عبادة صلة الأرحام والتي أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة تعيق الكثيرين عن آداء هذه العبادة، ومن خلال ثالث أيام عيد الفطر المبارك فمن الممكن عمل جدول بالزيارات العائلية التي تجعلنا نشعر ببهجة العيد وفرحته.

تحضير الطعام

احرصي على مشاركة أبناءك في تحضير وجبات العيد الشهية مع الحرص على إعداد المأكولات التي يرغبون فيها بشكل جديد يجعلهم يشعرون وكأنهم في إحدى المطاعم الشهيرة.

السفر

السفر والرحلات وحتى فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك والذي يأتي متزامنا مع حلول فصل الصيف يجعل أفراد الأسرة يفكرون في قضاء يوما أو أكثر في إحدى الشواطئ وبالتالي الشعور بالحيوية والتجديد.

صناعة الذكريات

عيد الفطر يأتي مرة واحدة خلال العام وبالتالي فمن الضروري أن نصنع ذكريات سعيدة لأبنائنا يتذكروها في المستقبل حتى فى ثالث أيامه، كشراء بعض الألعاب الجماعية، وعمل مسابقات بين أفراد الأسرة، أيضا مشاهدة مجموعة من الأفلام الكوميدية والمفيدة لنفسيتهم.

العيد مع الأسرة
العيد مع الأسرة
نصائح للاستمتاع بالعيد مع الأسرة
نصائح للاستمتاع بالعيد مع الأسرة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة