جمال التهامي: الدولة على قدم وساق لإجلاء المصريين من السودان بطريقة آمنة وميسرة

الإثنين، 24 أبريل 2023 05:46 م
جمال التهامي: الدولة على قدم وساق لإجلاء المصريين من السودان بطريقة آمنة وميسرة المستشار جمال التهامى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار جمال التهامي رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، أن مصر دائما ما ترعى رعاياها فى جميع دول العالم، كما أن الجاليات المصرية على إتصال مباشر بالدولة، حتى أن الرئيس السيسى عندما يذهب لأى دولة يقابل الجالية المصرية ويتحدث إليهم.
 
وأضاف جمال التهامي، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن التحرك السريع من الدولة لإجلاء رعاياها من السودان ليس بجديد على الرئيس السيسى ويعتبر نفسه رب الأسرة، موضحا أن جميع الجهات المعنية داخل مصر على قدم وساق لإجلاء ووصل المصريين من السودان بطريقة آمنة وميسرة.
 
ولفت جمال التهامي إلى أن الدولة تساعد حتى من فقدوا أوراقهم الثبوتية وجوازات السفر وهناك تأشيرات وأتوبيسات لهم لإجلاءهم وعقب وصولهم يجدون جميع الرعاية الصحية والطبية والاجتماعية للمصريين والسودانيين. 
 
وكان مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، قد أكد أن ما يقرب من 5 آلاف مواطن بين مصريين وسودانيين وجنسيات أخرى، مروا عبر معبر أرقين، فى ظل التسهيلات التى قدمتها الدولة المصرية، موضحا أن الدولة المصرية تقدم العديد من التسهيلات من أجل تسريع دخول المتواجدين فى المعبر. 
 
وأضاف مراسل القناة، أن هناك خدمات طبية وإنسانية قدمت لكل المتواجدين داخل المعبر، وهناك عدد من السيارات فى الجانب السوداني تتوقف فى ظل توقف العمل فى هذا المعبر وفق قرار الإدارة السودانية ومن ثم سوف يتم السماح بدخول السيارات عند فتحه من قبل الجانب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة