سوهاج تحقق المستحيل وتمحو أمية 67.5 ألف دارس.. المشروع استهدف الرجال والسيدات بقرى حياة كريمة.. تسليم 1700 شهادة دالة على التحرر من الأمية.. والمحافظ: نعمل معا من أجل إنجاح مبادرة سوهاج خالية من الأمية

الإثنين، 24 أبريل 2023 02:00 ص
سوهاج تحقق المستحيل وتمحو أمية 67.5 ألف دارس.. المشروع استهدف الرجال والسيدات بقرى حياة كريمة.. تسليم 1700 شهادة دالة على التحرر من الأمية.. والمحافظ: نعمل معا من أجل إنجاح مبادرة سوهاج خالية من الأمية برنامج محو الأمية وتعليم الكبار
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 محافظة سوهاج تحقق المستحيل وتكسر حاجز الــ 100% في محو الأمية.. محو أمية "67555" دارس من يوليو 2022 وحتى تاريخه بنسبة إنجاز 232.9% المشروع أستهدف الرجال والسيدات بقرى حياة كريمة وتم بتسليم "1700" شهادة داله على التحرر من الأمية وتأهيل 428  ميسرة لسوق العمل اللواء طارق الفقى محافظ الإقليم نعمل معا من أجل إنجاح مبادرة سوهاج خالية من الأمية

محافظة سوهاج واحدة من المحافظات المصرية التي حجزت لنفسها ترتيبا متقدما من بين كل المحافظة في مشروع محو الأمية وتعليم الكبار ليس فقط بأن قامت بمحو أمية الدارسين ولكن وبالشراكة مع فرع الهيئة القومية لمحو وتعليم الكبار تم تحقيق المستحيل وهذا الأمر وضح من خلال نسب الإنجاز والمتعارف عليه ان نسب الإنجاز المتعارف عليها تكون 100% وهذا يكون قمة التفوق أما ما تم تحقيقه بسوهاج فاق كل التوقعات من خلال وصول نسبة إنجاز بلغت 232.9% بزيادة عن النسبة الطبيعية 132.9% حيث تم محو أمية 67555 فقط في الفترة من يوليو 2022 وحتى تاريخه.

والمبادرة الرئاسية حياة كريمة بالرغم من إهتمامها بتطوير الحجر لم تنسى تطوير البشر وهذا تم من خلال برامج الرعاية الإجتماعة والخيرية بهدف الارتقاء بالمواطنين وتطوير المجتمع المصري حيث نجح فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج من خلال شراكة متميزة مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني والحكومي في محو أمية (67555 ) مواطن ومواطنة من أبناء قرى ومراكز محافظة سوهاج بنسبة إنجاز بلغت (232.9 % ) من المستهدف البالغ قدره (29000) عن الفترة من يوليو 2022 وحتى تاريخه.

  وفي سبيل التيسير على المواطنين الراغبين في مواصلة التعليم ممن تم محو أميتهم قام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج بتسليم عدد (1700 ) شهادة داله على التحرر من الأمية بإعتبارها الوثيقة اللازمة للإلتحاق بالمرحلة الإعدادية للمتحررين من الأمية.

ويُعزى نجاح برنامج محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة سوهاج إلى العديد من الأسباب يأتي في مقدمتها الدعم الذي يوليه المحافظ طارق الفقي محافظ سوهاج لمشروعات محو الأمية بإعتبارها ضرورة تربوية واجتماعية وصحية تحسن من الخصائص السكانية للمحافظة لما لمحو الأمية من دور رئيس في خفض معدلات النمو السكاني ، كما يُعزى أيضاً إلى التطوير الذي شهدته برامج التدريب التربوي بالهيئة في ظل توجيهات الدكتور محمد يحيي ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الذي أولى عملية التأهيل التربوي للمعلمين عنايته حيث تم تأهيل (428 ) ميسرة من ميسرات محو الأمية ساهمن بشكل فاعل في تحقيق معدلات نجاح مرتفعة كما تم تنفيذ عدد (96) قافلة إعلامية بجميع قرى المحافظة تستهدف توسيع دائرة المشاركة المجتمعية في جهود محو الأمية وإثارة دافعية الأميين في الالتحاق بفصول محو الأمية.

اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج أكد لليوم السابع حرص المحافظة على تقديم الدعم بالتعاون مع كل الجهات المعنية لإنجاح مبادرة "سوهاج خالية من الأمية"، لافتا إلى أهمية دور جامعة سوهاج، وضرورة العمل في اتجاهين بشكل متوازي "محو الأمية، والتوعية بأهمية التعليم"؛ لإنجاح المهمة القومية للقضاء على ظاهرة الأمية وخفض معدلاتها، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

,أضاف أنه تم وضع خطة مستدامة محددة يتم فيها تحديد أدوار الجهات المشاركة من "الوحدات المحلية، والعمد والمشايخ، والأجهزة المعنية، والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني المهتمة بالمجال".

يذكر أن الهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار فرع سوهاج تمكنت  قبل ذلك من محو امية 42 ألف 721 دارس ودارسة بقرى المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة التي اطلقها الرئيس السيسى رئيس الجمهورية وبلغ إجمالي أعداد من تم محو اميتهم بسائر مراكز المحافظة 95 ألف 196 مواطن ومواطنه خلال العام المنقضى 2022، وبلغت نسبة المستهدف 224% من المستهدف العام حيث أن المستهدف العام 42 ألف 721 دارس ودارسة والمحقق 91 ألف 196 دارس ودارسة.

كما أتاحت الهية العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار فرع سوهاج فرص عمل ببرنامج محو الأمية من خلال الفصول حيث بلغ عدد فرص العمل لشباب الخريجين التي تم إتاحتها عام 2022 ما يقرب من 30 ألف 261 فرصة عمل، وبلغ أعداد من تم تاهيلهم للعمل في برامج محو الأمية حيث تعمل الهيئة على تأهيل شباب الخريجين في العمل في مجال محو الأمية على مهارات تعليم الكبار وفى هذا الشأن تم تأهيل 1224 شاب بنسبة 100% من المستهدف تدريبهم.

تقرير انجاز 3اربع سنوي صور_page-0002
 

 

تقرير انجاز 3اربع سنوي صور_page-0003
 

 

تقرير انجاز 3اربع سنوي صور_page-0004
 

 

تقرير انجاز 3اربع سنوي صور_page-0005
 

 

تقرير انجاز 3اربع سنوي صور_page-0006
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة