وظائف قادة العالم قبل السياسة.. بوتين سائق تاكسى.. ترامب جمع زجاجات من مستودع والده مقابل المال.. المرأة الحديدية ساعدت فى ابتكار الآيس كريم.. وبايدن عامل صيانة لدفع أقساط تعليمه.. وريجان نجم هوليوود عام 1942

الإثنين، 24 أبريل 2023 05:00 ص
وظائف قادة العالم قبل السياسة.. بوتين سائق تاكسى.. ترامب جمع زجاجات من مستودع والده مقابل المال.. المرأة الحديدية ساعدت فى ابتكار الآيس كريم.. وبايدن عامل صيانة لدفع أقساط تعليمه.. وريجان نجم هوليوود عام 1942 بايدن وترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل وقت طويل من أن يصبح أحد اقوي الزعماء في العالم، كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه كان عليه العمل كسائق تاكسي في اعقاب سقوط الاتحاد السوفيتي في عام 1991 عندما اجبر الركود الاقتصادي الكثيرين على إيجاد طرق مختلفة لايجاد مصدر دخل.

 

وفي حديثه عن انهيار الاتحاد السوفيتي في فيلم وثائقي بعنوان "روسيا: أحدث تاريخ" قال: "لقد كان تفككًا لروسيا التاريخية تحت اسم الاتحاد السوفيتي كان عليّ أحيانًا كسب أموال إضافية. أعني أنني أكسب المال بالسيارة كسائق خاص. من غير السار التحدث عن الامر ولكن للأسف كان هذا هو الحال ".

 

ومع ذلك ، فإن بوتين ليس الزعيم الوحيد في العالم الذي عمل في مجال بعيد عن السياسة.

 

بايدن

 

اشتهر الرئيس الأمريكي الحالي بعمله كمحام قبل أن ينتقل إلى السياسة. ولكن من أجل دفع اقساط تعليمه ، كان على بايدن ، الذي كان والده بائعًا للسيارات المستعملة ووالدته ربة منزل ، العمل بأعمال الصيانة مثل غسل نوافذ المدرسة وإزالة الأعشاب الضارة من الحدائق

 

ترامب والوظيفة الاولى

 

في حين أن اعماله في العقارات والأسواق قد تكون أكثر شهرة ، كانت أول وظيفة لترامب هي التقاط الزجاجات الفارغة من مواقع إنشاء والده للحصول على النقود ، والتي يقول إنها علمته قيمة العمل الجاد.

 

 

مارجريت تاتشر

 

كانت المرأة الحديدية جزءًا من الفريق الذي اخترع آيس كريم "ويبي" ، وقد شكك البعض في هذا الادعاء لكنه أيده في تقرير صدر عام 1983 في مجلة نيو ساينتست والذي قال أن تاتشر عملت على تطوير الآيس كريم بين عامي 1949-1951. وبعد وفاتها ، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أنه بغض النظر عن السياسة ، فإن مارجريت تاتشر "ساعدت في ابتكار الآيس كريم كما نعرفه اليوم".

 

فولوديمير زيلينسكي

 

قبل أن يصبح الرئيس السادس لأوكرانيا ، لم يأخذ زيلينسكي السياسة على محمل الجد، حيث كان ممثل كوميدي لعب دور رئيس أوكرانيا في عرض يسمى خادم الشعب. في المسلسل ، تلعب شخصيته دور مدرس فاز في الانتخابات الرئاسية بعد أن ظهر في فيديو وهو يهاجم فساد الحكومة في أوكرانيا، وعمل أيضًا كممثل وكاتب سيناريو ومخرج ومنتج أفلام.

 

 

رونالد ريجان

 

قبل أن يصبح مدافعًا عن العالم الحر كرئيس للولايات المتحدة ، كان ريجان ممثلًا من الدرجة الثانية في هوليوود خلال ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين. كان أكبر نجاح له هو فيلم Kings Row عام 1942 ، والذي جعله يشارك في البطولة مع ايرول فلين، الا ان الخدمة العسكرية خلال الحرب العالمية الثانية اوقفت مسيرته السينمائية ثم أصبح أكثر انخراطًا في السياسة، وحصل على الدور الأكبر في حياته عندما تم انتخابه للبيت الأبيض في عام 1980.

 

 

نيكولاس مادورو

 

قبل أن يتولى نيكولاس مادورو مقاليد الحكم في بلاده ، كان سائق حافلة في كاراكاس ، عاصمة فنزويلا ، لسنوات. وشق طريقه في المناصب النقابية قبل أن يدخل الدائرة المقربة من الرئيس السابق هوجو شافيز.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة