أبطال مسلسل حضرة العمدة يكشفون كواليس العمل الدرامى.. عادل أديب: قدمت أكثر من 40 وجها جديدا.. محمود عبد المغنى: طرح عددا من المشكلات ووضع حلولا لها.. الفنانة دينا: يناقش ختان الإناث وقضايا المرأة

الثلاثاء، 25 أبريل 2023 09:59 م
أبطال مسلسل حضرة العمدة يكشفون كواليس العمل الدرامى.. عادل أديب: قدمت أكثر من 40 وجها جديدا.. محمود عبد المغنى: طرح عددا من المشكلات ووضع حلولا لها.. الفنانة دينا: يناقش ختان الإناث وقضايا المرأة حضره العمده
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


وفاء عامر: مسلسل حضرة العمدة يضع جرس إنذار للكثير من المشكلات



الفنانة نهلة سلامة: كنت مرعوبة من دورى فى مسلسل حضرة العمدة



الفنان محمد محمود عبد العزيز: تمكنت من تقديم شخصية جديدة علي عبر مسلسل حضرة العمدة



الفنان إيهاب فهمى: حضرة العمدة يتصدى لقضايا الختان والزواج المبكر

الفنان شادى مقار: الشخصيات في حضرة العمدة كانت مكتوبة بشكل جيد للغاية
 

قال المخرج عادل أديب، مخرج مسلسل حضرة العمدة، إنه قدم خلال المسلسل أكثر من 40 وجوه جديدة، موضحا أن العمل تم في قرية تل شبورة وهى قرية رمزية ، وأي شيء موجود سيكون له رمز وهذا يتطلب حرص في كل شيء يقال وفى أي شيء يتم عرضه .

وأضاف مخرج مسلسل حضرة العمدة، خلال تصريحاته ببرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن الأحداث الخاصة بالمسلسل واقعية وأصبح هناك إثارة وتشويق وأمور غامضة في المسلسل ثم تحولنا إلى ميلو دراما.

وتابع مخرج مسلسل حضرة العمدة،  :"كان لابد أن أحدد شكل موجود، ولابد من تحديد من سأخاطب ، وكنا نخاطب أكثر من 60 % من المجتمع المصرى الذى يحتاج أن توصل لهم الرسائل لأنه عمل هادف ، لافتا إلى أن العمل يهدف إلى تحريك أمور ظلت لسنوات عديدة لا يتم تحريكها .

 

وقال الفنان محمود عبد المغنى، إنه سعيد بالمشاركة في مسلسل يخرجه المخرج عادل أديب، موضحا أنه لديه جذور من الصعيد من قنا، مشيرا إلى أن المخرج عادل أديب يجعل الفنان يحب دائما التواجد في مكان التصوير والمناخ الذى يسود موقع التصوير.

وأضاف الفنان محمود عبد المغنى، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن المسلسل يتضمن رسائل موجهة للعصيد والفلاحين والحضر ، وسلطنا الضوء على مشكلات يعانى منها المجتمع .

وأوضح الفنان محمود عبد المغنى، أن المسلسل لا يتحدث فقط عن تمكين المرأة فالمرأة هي الأم والأخت وكل شيء ، ولكن يطرح مشكلات كثيرة ويضع حلول للجمهور ، لافتا إلى أن الجمهور رأى أن الدور الذى قدمته في المسلسل مختلف تماما، والمسلسل حقق نجاحا كبيرا .

وقالت الفنانة دينا، إنها دائما ما تستمتع بالعمل مع المخرج عادل أديب، مشيرة إلى أنها سعيدة للغاية بالمشاركة في مسلسل حضرة العمدة الذى أخرجه عادل أديب.

وأضافت الفنانة دينا، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن المخرج عادل أديب يعطيها حالة تجعلها قادرة على الإبداع في تقديم الدور في المسلسلات التي يخرجها، متابعة :"قدمت مع عادل أديب دور مميز في مسلسل نقل عام".

وأوضحت الفنانة دينا، أن مسلسل حضرة العمدة يناقش موضوع مهم وهو موضوع ختان الإناث، ويناقش قضايا المرأة، متابعة :"أحب الأدوار المركبة التي قدمتها".

وقالت الفنانة وفاء عامر، إن المخرج عادل أديب مخرج مخلص، ما زالت تتعلم منه، موضحة أنه كان يظل في مكان التصوير لفترة طويلة للغاية كى يخرج مسلسل حضرة العمدة بشكل متميز.

وأضافت الفنانة وفاء عامر، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن مسلسل حضرة العمدة مسلسل من مسلسلات العمر فكل شيء تم تصويره ليس للتسلية بل هو عرض لكل نقطة سوداء في المجتمع حدثت وتحدث في بعض المجتمعات ويضع جرس إنذار للكثير من المشكلات التي يعانى منها المجتمع .

ولفتت الفنانة وفاء عامر، إلى أن هناك تل من المشكلات ناقشها مسلسل حضرة العمدة وفخورة أنى شاركت في المسلسل ، فيما عقب المخرج عادل أديب خلال البرنامج على تصريحات وفاء عامر قائلا إن وفاء عامر صورت المسلسل ويديها مكسورة بعد عودتها من لبنان .

 

وقالت الفنانة نهلة سلامة، إن المخرج  عادل أديب دائما يفاجئها في الأدوار التي تقدمها، متابعة :"كنت مرعوبة من دورى فى مسلسل حضرة العمدة".

وأضافت الفنانة نهلة سلامة، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن قبل التصوير طلبت من من المخرج عادل أديب أن يكون هناك جلسات خاصة بيننا من كثرة خوفها من الدور.

وتابعت الفنانة نهلة سلامة، أن دورها في المسلسل كان اختيار مختلف بالنسبة لها وكان مفاجأة، وأن الدور الذى قدمته كان مهما للغاية، مستطردة :"مؤمنة أننى أقدم شخصية موجودة في المجتمع وأعبر عنها وأتمنى أن أكون قد استطعت أن أقدم الجدور بطريقة جيدة ".

وقال الفنان محمد محمود عبد العزيز، إنه تمكن من مسلسل حضرة العمدة من تقديم شخصية جديدة عليه من خلال دور شخص متدين ويربى لحيته ويسعى لأن يكون له وجود .

وأضاف  الفنان محمد محمود عبد العزيز، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، :"كنت أريد عمل شخصية جديدة ومختلفة لأسلط الضوء على مشكلة و أزمة ".

وتابع الفنان محمد محمود عبد العزيز أن الدور الذى قدمه في مسلسل حضرة العمدة كان لشخص بسيط للغاية ساقته دماغه أنه تم ظلمه ولا أحد يشعر به ولا يجد لنفسه مكان وحاول أن يشعر بوجوده من خلال الانضمام للجماعات المتطرفة.

وقال الفنان إيهاب فهمى ، إن مسلسل حضرة العمدة تضمن مفاجآت عديدة، والمخرج عادل أديب قاد السيمفونية الرائعة بتمكن شديد ، متابعا :"شكرا للجميع ولكل زملائى وأحمد الله سبحانه وتعالى على هذا النجاح الذى حققه المسلسل".

وأضاف الفنان إيهاب فهمى ، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن الفن دائما أحد أذع القوى الناعمة للبلد وهذا دورنا أن نكشف المشكلات والتوعية، ودور الفنان أن يدخل عش الدبابير وتوعية الجمهور.

وتابع الفنان إيهاب فهمى أن المسلسل يكشف الوجه القبيح للملائكية المزيفة للإخوان، كما أن المسلسل يتصدى للعديد من القضايا مثل الختان ولقضايا الزواج المبكر والختان وقضايا المرأة، وحضرة العمدة من المسلسلات التي ستعيش طويلا .

وقال الفنان شادى مقار، إن الشخصيات في مسلسل حضرة العمدة الذى تم بثه خلال شهر رمضان المبارك كانت مكتوبة بشكل جيد للغاية.

وأضاف  الفنان شادى مقار، خلال تصريحاته ببرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أنه قدم دور الضابط وهو دور مستفز لأن البعد الإنسانى لشخصية الضابط يحكمه القانون ويريد أن يفعل الأمور الصحيحة دائما ولكن يصطدم بالعادات والتقاليد الخاصة بالمنطقة التي يتواجد بها، ودائما يحاول أن يساعد العمدة أن تنجح في تأدية دورها ولكن نصطدم بالمجتمع الذكورى ويكو لدى المرأة تحديات كثيرة .

ولفت شادى مقار، إلى أن المرأة لابد أن يكون لها دور حيوى في المجتمع لأن كل المجتمعات التي تقدمت كان للمرأة دور كبير فيها .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة