اكتشاف كنز من العملات المعدنية والمجوهرات بالدنمارك عمره 1000 عام

الثلاثاء، 25 أبريل 2023 02:00 ص
اكتشاف كنز من العملات المعدنية والمجوهرات بالدنمارك عمره 1000 عام العملات المعدنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشف عالمة آثار، كنزًا من العملات المعدنية والمجوهرات الفضية بالقرب من قلعة فايكنج في شمال غرب الدنمارك يعتقد الخبراء أن عمرها أكثر من 1000 عام.
 
يعود تاريخ العملات المعدنية والمجوهرات الفضية إلى ثمانينيات القرن التاسع عشر أثناء حكم هارالد بلاتاند كملك للدنمارك والنرويج، ظهرت العملات المعدنية خلال هذه الفترة، ولم يتم تداولها إلا لبضعة عقود قبل أن يترك الملك هارالد السلطة لابنه، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز.
 
تتضمن الكنز ما يصل إلى 300 قطعة من الفضة والمجوهرات وحوالي 50 قطعة نقدية، ويقول علماء الآثار ان القطع النقدية تشمل عملات دنماركية وعربية وجرمانية وان قطع المجوهرات من اسكتلندا او ايرلندا.
 
 وفقًا لبيان حول الاكتشاف من المتحف التاريخي في شمال جوتلاند ، تم تقييم المجوهرات لوزنها، بدلاً من أي تفاصيل فنية دقيقة، واوضح علماء الآثار، أن المجوهرات استخدمت كوسيلة للدفع أو أعيد صهرها في مجوهرات جديدة على الطراز الاسكندنافي.
 
جدير بالذكر، كشفت جامعة سيينا الإيطالية عن 24 تمثالا من البرونزأثناء التنقيب فى رواسب نذرية في حفريات سان كاسيانو دي باجني، توسكانا الإيطالية يرجع تاريخهم إلى 2300 عاما، ظلوا تحت الطين، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوربية صورا.
 
تم الكشف عن أكثر من 24 تمثالًا برونزيًا وخمسة من التي يبلغ ارتفاعها مترًا تقريبًا ، وجميعها سليمة وبحالة جيدة، إضافة إلى عملات معدنية، وتم استخراج التماثيل مكتملة سليمة. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة