صباح الخير يا مصر يعرض تقريرا عن ستوديو للباليه يدمج فتيات من ذوى الهمم بتدريب جماعي

الثلاثاء، 25 أبريل 2023 11:29 ص
صباح الخير يا مصر يعرض تقريرا عن ستوديو للباليه يدمج فتيات من ذوى الهمم بتدريب جماعي جانب من التدريب
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد ومنه الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "ستوديو للباليه يدمج فتيات من ذوي الهمم في تدريب جماعي".
 
وذكر التقرير: "بابتسامة كبيرة وهي ترتدي ملابس الباليه، قالت بسمة محمد من ذوي الهمم عايزة أبقى راقصة باليه مشهورة، إذ إنها إحدى الفتيات اللاتي يتدربن في آرت ستوديو أكاديمي على الباليه في الإسكندرية مع دمج الفتيات ذوي الهمم في تدريب جماعي مع الآخرين من أجل أن يصبحن راقصات باليه". 
 
وقالت مدربة باليه: "كانت عاوزة تلعب باليه بس مكنش في أماكن لذوي الهمم، فبدأنا في تجميع مجموعة من ذوي الهمم لتعليمهن الباليه، ولما الموضوع بقى طبيعي بالنسبة لهم دمجتهم مع الأسوياء، الأمر استغرق بعض الوقت، لكنهن تعلمن جيدا ورقصن دون أي فارق مع الأسوياء".
 
إلى ذلك، قالت مدربة أخرى: "في البداية كنت خائفة من البنات في سن صغير إنهم ميعرفوش يتعاملوا مع البنات من ذوي الاحتياجات الخاصة أو إن البنات ميعرفوش يعملوا الحركات بشكل سليم، أو إننا كمدربات منقدرش نوصل لهم المعلومة ونخليهم يعملوا الحركة بشكل صح، بس اكتشفت إن الموضوع ده غلط وإن البنات من ذوي الهمم بيشتغلوا زي أي بنت تانية، وبالعكس تفوقن في بعض الأحيان ولم نواجه أي مشكلة من التي كنا نتخيلها من قبل".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة