يوم نارى فى ملاعب العالم.. مانشستر سيتى يتحدى أرسنال فى قمة الدورى الإنجليزى.. محمد صلاح يقود ليفربول ضد وست هام.. إنتر ميلان يصارع يوفنتوس فى نصف نهائى كأس إيطاليا.. وبرشلونة ضد فاليكانو بالليجا

الأربعاء، 26 أبريل 2023 11:00 ص
يوم نارى فى ملاعب العالم.. مانشستر سيتى يتحدى أرسنال فى قمة الدورى الإنجليزى.. محمد صلاح يقود ليفربول ضد وست هام.. إنتر ميلان يصارع يوفنتوس فى نصف نهائى كأس إيطاليا.. وبرشلونة ضد فاليكانو بالليجا مانشستر سيتي وأرسنال
كتب- هانى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة فى كل أنحاء العالم مواجهات قوية اليوم الأربعاء، على رأسها القمة النارية التى ستجمع ناديى مانشستر سيتى ضد أرسنال فى التاسعة مساء على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الجولة 32 من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز للموسم الحالى 2022-2023.

 

مان سيتى ضد أرسنال

يدخل مانشستر سيتى المباراة بحثاً عن خطف صدارة ترتيب الدورى الإنجليزى حال الفوز على نظيره أرسنال فى واحدة من أقوى المعارك التى سيتابعها جمهور الفريقين عن كثب، خاصة أنها ستجمع أصحاب المركزين الأول والثانى فى الجدول.

بينما تراجع أرسنال فى الأسابيع الأخيرة وتعادل ثلاث مرات متتالية وبات يتقدم بخمس نقاط على سيتى الذى يملك مباراتين مؤجلتين.

ويحتل نادى أرسنال صدارة ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 75 نقطة جمعها فى 32 مباراة استطاع خلالها الفوز فى 23 مباراة والتعادل فى 6 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 77 هدفاً وتلقى 34.

بينما يحل نادى مانشستر سيتى فى المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 70 نقطة جمعها من الفوز فى 22 مباراة والتعادل فى 4 وخسارة مثلهم وتسجيل 78 هدفاً وتلقى 28 ويتبقى له مباراتان مؤجلتان.

وحث الإسبانى بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى الجماهير على التواجد بكثافة فى ملعب الاتحاد لمساندة اللاعبين فى اللقاء الذى يعتبره نهائياً سيحسم من خلاله الكثير فى مشواره ببطولة الدورى الإنجليزى.

وقال جوارديولا في تصريحات قبل المباراة: "أتمنى في ذلك اليوم أن تكون مانشستر كلّها زرقاء، وتأتي لتشجعينا لأنّنا نحتاج لهذه الضوضاء من الدقيقة الأولى حتى النهاية، لأنّني أعرف أي منافس سنواجه".

وتابع: "أعرف أيضًا أنهم تعادلوا في آخر 3 مباريات، الطريقة التي لعبوا بها في الأوقات الكبيرة من المباراة، من الصعب إيقافها، يجب أن تقرأ جيدًا ماذا تريد أن تفعل".

وأردف: "إنها مباراة كبيرة ومهمة بالنسبة لنا، نعرف أن الفوز سيعطينا خطوة من أجل وضع الأمر كله بين أيدينا".

ليفربول ضد وست هام

ويحل فريق ليفربول الذى يلعب بين صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح، ضيفاً ثقيلًا على نظيره وست هام فى تمام التاسعة إلا الربع من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "لندن الأولمبي" ضمن منافسات الجولة 33 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

ويسعى نادى ليفربول إلى تحقيق نتيجة إيجابية والعودة من العاصمة الإنجليزي بنقاط المباراة في رحلة البحث عن أحد مراكز المقدمة المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل.

ونجح ليفربول في تحقيق فوز صعب خارج الأرض أمام نوتينجهام فورست بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما بالجولة الماضية وسجل محمد صلاح هدف الحسم في اللقاء.

يدخل وست هام مباراة اليوم وهو في المركز الـ13 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 7 وخسارة 15 مواجهة وتسجيل 33 هدفا وتلقي 41.

بينما يحل نادي ليفربول في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 8 وخسارة  مواجهات وتسجيل 59 هدفاً وتلقي 38.

وحال نجاح محمد صلاح في تسجيل هدفاً أو أكثر في مباراة وست هام اليوم سينفرد بصدارة هدافي مباريات الفريقين عبر التاريخ.

وعلى الصعيد الفردي شارك محمد صلاح في 31 مباراة بالدوري الإنجليزي مع نادي ليفربول خلال الموسم الحالي استطاع خلالها في تسجيل 16 هدفاً وصنع 7 آخرين بمجموع 23 هدفاً ساهم فيها.

تشيلسى ضد برينتفورد

يستضيف فريق تشيلسي نظيره برينتفورد في التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في إطار منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022-2023.

ويخوض تشيلسي بقيادة مدربه فرانك لامبارد مباراة اليوم، باحثا عن تصحيح مساره والعودة للانتصارات بعد الاخفاقات الأخيرة للفريق في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى وداع بطولة دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني.

ويحتل فريق تشيلسي المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 39 نقطة، بينما يحتل برينتفورد في المركز العاشر برصيد 44 نقطة.

 

إنتر ميلان ضد يوفنتوس 

ويلتقى فريق إنتر ميلان ضد يوفنتوس في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "جوزيبي مياتزا" ضمن منافسات إياب دور نصف نهائي بطولة كأس إيطاليا للموسم الحالي 2022-2023، في قمة نارية خارج التوقعات بين 2 من أعرق الأندية الأوروبية.

وانتهت مباراة الذهاب بين إنتر ميلان ضد يوفنتوس بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في الرابع من شهر أبريل الجاري بملعب "سان سيرو".

ويسعى كلا الفريقين إلى الفوز في مباراة اليوم والحفاظ على حظوظهما في التتويج لقب محلي خلال الموسم الحالي بعد تراجع حظوظهما في الظفر بلقب الدوري الإيطالي لصالح نابولي.

وشهدت المباراة السابقة بين الفريقين في ذهاب نصف النهائي هتافات عنصرية من جانب جماهير نادي يوفنتوس بالإضافة الى إيقاف عدد من اللاعبين بينهم كوادرادو الذي سيغيب عن مواجهة اليوم.

 

برشلونة ضد فاليكانو 

ويحل فريق برشلونة ضيفًا على رايو فاليكانو في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على استاد "تيريزا ريفيرو"، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2022-2023. 
 
ويحتل فريق برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 76 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن ريال مدريد الوصيف، فيما يأتي فريق رايو فاليكانو في المركز التاسع برصيد 40 نقطة. 
 
يخوض برشلونة مباراة اليوم، بهدف تحقيق الانتصار والخروج بالثلاث نقاط من أجل تعزيز صدارته لليجا والاقتراب أكثر من لقب الدوري الإسباني الغائب عن خزائن النادي منذ موسم 2018-2019. 
 
وكانت نتيجة الدور الأول بين برشلونة ورايو فاليكانو قد انتهت بالتعادل السلبي، في الجولة الأولي من الليجا. 
 

 

أتلتيكو مدريد يستضيف ريال مايوركا 

يستضيف فريق أتلتيكو مدريد نظيره ريال مايوركا فى السابعة والنصف مساء، على ملعب ميتروبوليتانو.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 60 نقطة بعدما خاض 30 مباراة حقق الفوز في 18 مباراة وتعادل في ست مباريات وخسر مثلهم وسجل لاعبوه 47 هدفا وسكن مرماه 22 هدفا.

بينما يقع مايوركا في المركز العاشر بجدول الترتيب برصيد 40 نقطة بعدما خاض 30 مباراة حقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في 7 مباريات وخسر 12 مباراة وسجل لاعبوه 29 هدفا وسكن مرماه 31 هدفا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة