جهز نفسك وقدم ساعتك.. وسر اختيار الحكومة الجمعة لبدء العمل بالتوقيت الصيفى

الخميس، 27 أبريل 2023 09:00 م
جهز نفسك وقدم ساعتك.. وسر اختيار الحكومة الجمعة لبدء العمل بالتوقيت الصيفى جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن بدء تطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفى، والذى سيتم خلال ساعات قليلة، والذى كان قد تم إيقافه منذ فترة، حيث من المقرر أن يتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، عند منتصف ليلة الخميس - الجمعة، فبدلا من أن تكون الساعة 12 مساءً، سيتم تعديلها وتقديمها إلى الواحدة صباحًا.

 



وسيتم العمل بالتوقيت الجديد اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الموافق 28 أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر عام 2023، ويتكرر ذلك كل عام.



وأكد خبراء اقتصاديون، أن تعديل المواعيد والعمل بالتوقيت الصيفى له أهمية كبيرة فى توفير الطاقة وغيرها، موضحين أن اختيار يوم الجمعة كموعد لتقديم الساعة فى بداية العمل بالتوقيت الصيفى، لم يأت من فراغ، ولكن لأسباب كثيرة ومهمة.


وأوضح الخبراء أن الدولة اختارت يوم الجمعة باعتباره يوم إجازة فى الدولة فى أغلب القطاعات، وهو ما يتجنب حدوث أى مشكلات أو أخطاء خاصة بالوقت، كما أكدوا أن اختيار يوم إجازة لتنفيذ القرار مهم حتى تكون هناك فرصة كبيرة مدتها 24 ساعة للمواطنين، فى إدراك التغيير والعمل عليه، وذلك تجنبًا لحدوث أى مشكلات أو تأخيرات على العمل والمصالح الحكومية والأعمال الأساسية، فى حالة وجود التغيير فى يوم عمل طبيعي.


وكان السفير نادر سعد، المتحدثُ الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، قد صرح بأنه وفقًا للقانون الصادر مؤخرًا فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، تكون الساعة القانونية فى جمهورية مصر العربية هى الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمةً بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى.


وأضاف المتحدثُ الرسمى أنه تطبيقًا لنص القانون الصادر فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، فسيتم تقديم التوقيت المتبع حاليًا بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتبارًا من الساعة 12 صباحًا من يوم الجمعة الموافق 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023


وتُعدل هيئة السكة الحديد الساعة 12 منتصف الليل، مواعيد عدد من القطارات على خطوط الهيئة بالوجهين القبلى والبحرى، وذلك بمناسبة العمل بنظام التوقيت الصيفى ابتداء من منتصف الليل، حتى يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023.

وأكدت هيئةُ السكة الحديد، العمل بالتوقيت الصيفى من خلال تنفيذ الآتي:


- عند تمام الساعة الحادية عشر يُقدم التوقيت ستين دقيقة فتصبح الساعة الثانية عشر، ويدون ذلك بكشوف قيد القطارات بأكشاك البلوك والأبراج والمحطات.


أيضًا أكشاك البلوك التى تقفل ليلًا قبل الساعة الحادية عشر يقدم بها التوقيت ستين دقيقة بعد تبادل علامة القفل، ويدون ذلك بكشوف قيد القطارات بهذه الأكشاك من هذا الوقت، وتقوم القطارات وفقا لمواعيدها المدرجة بالجدول والمعمول به حاليا والتعليمات اللاحقة.


أيضًا القطارات التى تكون سائرة بالطريق يستمر سيرها بعد التوقيت الجديد، وتُعتبر مُتأخرة على مواعيدها ساعة، حتى تصل إلى محطة الوصول النهائية خطوط الطوالى فى هذه الليلة فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة