أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيسة تحكيم جائزة المرأة للخيال: روايات القائمة القصيرة طموحة وانتقائية

الخميس، 27 أبريل 2023 10:00 م
رئيسة تحكيم جائزة المرأة للخيال: روايات القائمة القصيرة طموحة وانتقائية جائزة المرأة للخيال
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت لويز مينشين، رئيس لجنة تحكيم جائزة المرأة للخيال، فى دورتها لعام 2023، إن روايات القائمة القصيرة، طموحة وانتقائية وصعبة، كما أن القائمة ضمنت روائيات يظهرن لأول مرة جنبا إلى جنب مع روائيات سبق وأن فزن أو وصلن إلى القائمة القصيرة من قبل.
 
وقالت رئيسة لجنة التحكيم لويز مينشين: هذه مجموعة رائعة من الروايات الطموحة والمتنوعة والمدروسة والقاسية والجذابة عاطفياً. عرض لامع لقوة الكتابة النسائية، أشعر أنا وزملائي الحكام أنه كان لشرف كبير قراءة هذه الروايات ويسعدنا أن نكون جزءًا من رحلتهم، ولفت انتباه المزيد من القراء من جميع أنحاء العالم إليها".
 
وأشارت رئيس لجنة تحكيم الجائزة إلى أن القائمة القصيرة لعام 2023 تقدم مشاهد عالمية من يوغوسلافيا السابقة وجامايكا والمحيط الهندي، إلى إيطاليا وفيرجينيا وأيرلندا مضيفة أن الكاتبات أنفسهن في الغالب بريطانيات: أربعة من القائمة بريطانية إلى جانب كاتبة أمريكية وآخرى أيرلندية.

جائزة المرأة للخيال - روايات القائمة القصيرة 2023:

رواية الفراشات السوداء للكاتبة بريسيلا موريس
رواية شيطان كوبرهيد للكاتبة باربرا كينجسولفر
رواية اندفاع النار للكاتبة جاكلين كروكس
رواية صورة الزواج للكاتبة ماجي أوفاريل
رواية التعديات للكاتبة لويز كينيدي
رواية قرنة للكاتبة لالين بول
 
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الرواية الفائزة بجائزة المرأة للخيال لعام 2023 في 14 يونيو 2023، خلال حفل يقام في وسط العاصمة البريطانية، لندن.
 
وتحصل الكاتبة الفائزة بجائزة المرأة للخيال على شيك بقيمة 30000 جنيه إسترليني وتمثال برونزي معروف باسم Bessie، تم إنشاؤه والتبرع به من قبل الفنان Grizel Niven.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة