لماذا عودة ميسى غير مفيدة لـ برشلونة؟

الخميس، 27 أبريل 2023 01:00 ص
لماذا عودة ميسى غير مفيدة لـ برشلونة؟ ميسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر ليونيل ميسى وبرشلونة قصة أسطورية، وكان جماهير البارسا الذين عشق أغلبهم الفريق بسبب تواجد الأرجنتيني فيه لا يتخيلون أن يتركهم اللاعب الأسطورى ويرحل، بعد أن حقق كل شىء مع النادى، لكن فى النهاية قادته الظروف للانتقال إلى باريس سان جيرمان في صيف عام 2021.

كان الأيقونة الأرجنتينية، الذى توج بكأس العالم فى قطر العام الماضى، متألقا مع باريس سان جيرمان هذا الموسم، ومع ذلك فإن أداءه فى دورى أبطال أوروبا لم يكن جيدًا، حيث خرج الباريسيون من دور الستة عشر من البطولة هذا العام.

فى المقابل عاد فريق البلوجرانا إلى أفضل حالاته تحت قيادة المدرب وأسطورة النادى تشافى هيرنانديز هذا الموسم، حيث يستعد الفريق للفوز بلقب الدوري في الأسابيع المقبلة.

كانت هناك أيضًا مناسبات عديدة عندما أطلق مشجعو الفريق الباريسى صيحات الاستهجان على مايسترو الأرجنتين، وبالتالى لم يكن مفاجئًا عندما ظهرت تقارير تفيد بأن برشلونة قد يتطلع لإعادة التوقيع مع ليونيل ميسي في صفقة انتقال مجانية هذا الصيف.

 

فى التقرير التالى نرصد 3 أسباب تكشف لماذا عودة ميسي إلى برشلونة غير مفيدة؟

1- عواقب مالية مدمرة

كانت الاضطرابات المالية لبرشلونة منذ الصيف الماضي واحدة من أسوأ الأسرار، حيث اضطر البلوجرانا إلى بيع 49% من حقوق البث التليفزيونى المستقبلية و49% من استوديوهات برشلونة لمجرد التنافس فى سوق الانتقالات.

وتبلغ فاتورة أجورهم الحالية أيضًا 655 مليون يورو، أى بزيادة ما يقرب من 200 مليون يورو أكثر من الرقم المحتمل الذى سيحدده الدورى الإسبانى لفاتورة أجورهم فى الموسم المقبل، وهذا على الرغم من رحيل جيرارد بيكيه وأنطوان جريزمان.

وبالتالى فإن إضافة أجر نجم ضخم مثل ليونيل ميسي لن يؤدي فقط إلى زعزعة استقرار الوضع الحالي، بل سيؤدي أيضًا إلى تداعيات على المستقبل، حيث يقال إن المهاجم يكسب 41 مليون يورو في باريس سان جيرمان.

 

2- إعاقة اللاعبين الشباب في برشلونة

يمتلك برشلونة حاليًا كتيبة من أفضل اللاعبين صغار السن في الدوري الإسباني وفي العالم، حيث يلعب الشباب دورا كبيرا في التشكيل الأساسي من الدفاع إلى الهجوم.

ونجح العديد من المواهب الشابة تحت قيادة تشافي على غرار جافي وبيدري وأليخانردو بالدي وأراوخو وغيرهم الكثير، ومع ذلك قد يكون هذا محدودًا إذا أعاد ليونيل ميسي التوقيع مع فريق كامب نو، حيث سيتولى دورًا هجوميًا واحدًا في معظم مباريات الموسم.

وإذا انضم ميسي سيتم دفع أحد هؤلاء رافينيا وفيران توريس وعثمان ديمبيلي وأنسو فاتي باستمرار إلى مقاعد البدلاء، مع شكوك حول مشاركة روبرت ليفاندوفسكي أيضًا، وكذلك فاتي الذي ورث القميص رقم 10 من ليونيل ميسي، لن يلعب الكثير، وقد يعني وصول الأرجنتيني إلى حد كبير رحيله في الصيف.

 

3- تشافي سيضطر إلى بناء الفريق حول ميسي

يمكن القول إن ليونيل ميسي هو أهم لاعب سيكون في الفريق، وهو اللاعب الذى يبني أى مدرب خططه وأسلوبه بناء عليه، ومع ذلك فهو لا يتناسب بالضرورة مع نظام برشلونة الحالي، حيث يحب تشافي في معظم المناسبات، اللعب بأربعة لاعبي خط وسط من بينهم سيرجيو بوسكيتس ، ودي يونج ، وبيدري ، وجافي ، وفرانك كيسي ، وسيرجيو روبرتو.

يعمل أحدهما كجناح وهمي، بينما يحتفظ الجناح الآخر بعرض الملعب على الطرف الآخر، على الرغم من أن احتمالية أن يصبح ليونيل ميسي الجناح الآخر أو شريك روبرت ليفاندوفسكي في الهجوم أمر محير، إلا أن الأرجنتيني لم يلعب كذلك من قبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة