إدراج اسم بيليه فى القاموس.. تكريم جديد لمسيرة أسطورة الكرة البرازيلية (فيديو)

الجمعة، 28 أبريل 2023 01:07 ص
إدراج اسم بيليه فى القاموس.. تكريم جديد لمسيرة أسطورة الكرة البرازيلية (فيديو) بيليه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطوة جديدة من أجل تكريم أسطورة الكرة البرازيلية الراحل "بيليه"، تم إدراج اسمه كصفة جديدة فى النسخة البرتغالية من "قاموس ميشايلس"، إذ أصبحت "بيليه" الآن كلمة لوصف "الشخص الخارج عن المألوف".

وفى وقت سابق هذا الشهر أطلقت مؤسسة بيليه وسبورت تى فى حملة "بيليه فى القاموس" لتكريم وتخليد إرث اللاعب فى مجالات أخرى إلى جانب الرياضة.

 

وبعد الوصول إلى أكثر من 100 ألف توقيع، أصبح اسم اللاعب السابق الذى توفى فى ديسمبر الماضى، مدرجا الآن فى القاموس.

 

وجاء فى القاموس الذى تم الكشف عنه فى حدث القمة الرياضى، فى باكايمبو، الأربعاء، "بيليه هى صفة تخص أى شيء أو أى شخص خارج عن المألوف، والذى هو بحد ذاته أو بحكم صفاته أو قيمه أو تفوقه لا يمكن أن يساوى أى شيء أو أى شخص آخر، تماما مثل بيليه".

 

وأضاف القاموس: "إديسون أرانتس دو ناسيمنتو (1940-2022)، يُعتبر أعظم رياضى على مر العصور وهو شخص استثنائى، لا يضاهى، وفريد من نوعه. أمثلة: أنه بيليه فى كرة السلة، وهى بيليه فى التنس، وهى بيليه فى الدراما البرازيلية، أنه بيليه فى الطب".

 

وتم تقديم لوحة تتضمن الكلمة الجديدة لعائلة بيليه وأدرجها قاموس ميشايلس بالفعل فى نسخته الرقمية. وسيتم أيضا تضمين التعريف فى النسخة المطبوعة التالية.

 

وقال جو فراجا، المدير التنفيذى لمؤسسة بيليه "حملة بيليه فى القاموس هى واحدة من أكثر الحملات أصالة التى شاركنا فيها على الإطلاق. يعد اسمه فى القاموس جزءا مهما جدا من إرثه الذى سيخلد بيليه إلى الأبد".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة