"داخلية" الكويت تحذر من التعامل مع الروابط عبر وسائل التواصل.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 28 أبريل 2023 12:58 م
"داخلية" الكويت تحذر من التعامل مع الروابط عبر وسائل التواصل.. اعرف التفاصيل اختراق- أرشيفية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية اللواء توحيد الكندرى، الجميع من التعامل مع الروابط المرسلة من الغرباء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو أي رسائل مشبوهة وغير الآمنة وذلك لعدم اختراق المعلومات الشخصية. وفق "وكالة الأنباء الكويتية".

وقال الكندري، ‏على هامش انطلاق فعاليات حملة شركة نفط الكويت بالتعاون والتنسيق مع "الداخلية" تحت عنوان (معا لفضاء إلكتروني أكثر أمانا لأبنائنا) في مجمع الأفنيوز إن الحملة تهدف إلى توعية أولياء الأمور بمخاطر الفضاء السيبراني (شبكة الإنترنت) وكيفية الاستخدام الآمن للشبكة وتطبيقاتها للوقاية من الجرائم الإلكترونية والتصرف الصحيح عند تعرض أبنائهم للتنمر الإلكتروني أو أي جريمة إلكترونية.

وأضاف أن المجرمين الإلكترونيين يقومون بالترويج للألعاب وتطبيقات ومواقع ضارة يمكن من خلالها الوصول إلى الضحية عن طريق دخولهم على أجهزة الحاسب الآلي وسرقة المعلومات الشخصية.

وأكد ضرورة تحميل برامج مكافحة الفيروسات الأصلية لعدم اختراق المعلومات الشخصية وتغطية كاميرا الحاسب الآلي عند الانتهاء من اللعب والتقيد بالسن القانونية المسموح بها لفتح الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية.

وحول التصيد الاحتيالي أفاد بأن العملية تتم عن طريق خداع الأطفال والمراهقين باستخدام رسائل البريد الإلكتروني عند الضغط على الروابط والمرفقات أو الرسائل النصية وغيرها.

وناشد الكندري الجميع ضرورة حماية الأطفال من المبتزين إلكترونيا عبر شبكة الإنترنت سواء من خلال الصور أو المعلومات الشخصية مقابل طلب الحصول على المال أو القيام بأعمال غير أخلاقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة