عودة الأجواء الباردة بالإسكندرية بدلا من "رياح الخماسين" الساخنة.. 48 ساعة من الأمطار والبرودة والرياح.. ارتفاع ملحوظ فى حركة الأمواج وسط إقبال محدود على الشواطئ.. الأرصاد: ارتفاع الحرارة يبدأ من الإثنين المقبل

السبت، 29 أبريل 2023 03:11 م
عودة الأجواء الباردة بالإسكندرية بدلا من "رياح الخماسين" الساخنة.. 48 ساعة من الأمطار والبرودة والرياح.. ارتفاع ملحوظ فى حركة الأمواج وسط إقبال محدود على الشواطئ.. الأرصاد: ارتفاع الحرارة يبدأ من الإثنين المقبل طقس الإسكندرية اليوم
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، عودة الأجواء الباردة، وسط موجة جديدة من التقلبات الجوية الربيعية، حيث شهدت طقس مفاجئ خلال 48 ساعة من انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة لتسجل 21 درجة فى العظمى نهارا و15 درجة فى الصغرى ليلا، يصاحبها هطول أمطار على فترات متقطعة، ونشاط فى حركة الرياح أدى الى إرتفاع ملحوظ فى حركة الأمواج، مع سطوع خفيف ومتقطع للشمس، الأمر الذى أدى الى إقبال محدود على الشواطئ من المصطافين. 

وشهدت الإسكندرية أمس هطول أمطار خفيفة على مناطق متفرقة بالمحافظة، يصاحبها نشاط فى شدة الرياح، وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة فى موحة مفاجئة تضرب الإسكندرية خاصة فى نهاية شهر ابريل و الذى كان من النقرر ان يشهد رياح ساخنة محملة بالرمال والأتربة تعرف بـ"رياح الخماسين"، وأكدت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية تواجد سيارات الصرف بأماكن التمركز وتصريف مياه الأمطار.
 
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة صباحا، دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.
 
ومن المتوقع أن يشهد طقس غدا الأحد، أمطارا على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعةبنسبة 30% ، ونشاط رياح على كافة الأنحاء، على ان تبدأ درجات الحرارة فى الارتفاع بدءا من يوم الإثنين القادم . 
 
يأتى ذلك وسط تحذيرات من التقلبات الربيعية المفاجئة، حيث تشهد محافظة الإسكندرية تقلبات جوية سريعة وحادة خلال فصل الربيع، وهو فصل انتقالي ينقلنا من برودة وأمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف، ويتسم مناخ فصل الربيع بالاعتدال في درجات الحرارة في معظم الأحيان، ولكنة يشهد تقلبات جوية حادة وسريعة أيضا.
 
وخلال فصل الربيع تتكون المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر يصاحبها رياح جنوبية غربية نشطة، وهو ما يعرف برياح الخماسين، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق ويصاحب ذلك موجات شديدة الحرارة وانخفاض ملحوظ في نسب الرطوبة.
 
ومن المتوقع أن تهب رياح الخماسين على الإسكندرية، فى الأيام الأخيرة من شهر إبريل الجارى، وتستمر لمدة يومين، وتتميز بالرياح الساخنة المحملة بالرمال والأتربة.
 
يذكر أن التغييرات المناخية سيطرت على طقس الإسكندرية هذا الشتاء، حيث تغيبت عدة نوات، عن جدول نوات الإسكندرية هذا العام، مثل "نوة قاسم" و"نوة الغطاس" و"نوة السلوم" وساد طقس خريفى معتدل وأحيانا حار، خاصة منذ بداية شهر ديسمبر والذى يعتبر بداية موسم النوات بالإسكندرية، ولكن ما حدث هذا العام فاجأ أهالى الإسكندرية، حيث ساد طقس خريفى معتدل مع سطوع الشمس الدائم وصفاء السماء وهدوء حركة الأمواج بالبحر وتغيب هطول الأمطار تماما عن المشهد، كما شهدت الإسكندرية أيام حارة أيضا أقرب إلى الصيف حيث ارتفعت درجات الحرارة مرة أخرى لتصل إلى 25 درجة فى العظمى وهو طقس غير معتاد فى الإسكندرية خاصة فى هذا الوقت من العام فى شهر ديسمبر.
 
 
أجواء-باردة-
أجواء-باردة-

ارتفاع-كبير-فى-حركة-الامواج-5
ارتفاع-كبير-فى-حركة-الامواج-5

الاجواء-الباردة-بالاسكندرية-
الاجواء-الباردة-بالاسكندرية-

التقلبات-الربيعية-٣
التقلبات-الربيعية-٣

تقلبات-خلال48-ساعة-بالاسكندرية-2
تقلبات-خلال48-ساعة-بالاسكندرية-2

تقلبات-ربيعية-حادة-و-سريعة
تقلبات-ربيعية-حادة-و-سريعة

سطوع-خفيف-و-متقطع-للشمس-4
سطوع-خفيف-و-متقطع-للشمس-4

شواطئ-الاسكندرية-اليوم
شواطئ-الاسكندرية-اليوم

طقس-ربيعى-متقلب-٢
طقس-ربيعى-متقلب-٢

عودة-الاجواء-الباردة-
عودة-الاجواء-الباردة-
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة