6 أشياء ابعدها عن غرفة نومك حفاظًا على صحتك النفسية.. منها شاحن الموبايل

الأحد، 30 أبريل 2023 07:00 م
6 أشياء ابعدها عن غرفة نومك حفاظًا على صحتك النفسية.. منها شاحن الموبايل الفوضى.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غرفة النوم هي المكان الذي يجب أن يوفر الراحة والاسترخاء والهدوء بعد يوم حافل ومتعب، وهي من أهم الأماكن في المنزل للحفاظ على الصحة النفسية والجسدية للفرد، فعندما يكون لدينا غرفة نوم مريحة ومناسبة، يمكننا الحصول على نوم جيد وعميق، وهذا يؤثر بشكل إيجابي على صحتنا العامة وحالتنا المزاجية.

ولكن على الرغم من ذلك إلا أن البعض أيضًا لا يشعر بالراحة ولا الجسدية ولا النفسية في غرفة النوم، فمن المحتمل أنك تقوم بتخزين أشياء غير ضرورية في غرفتك، ولذا يستعرض اليوم السابع الأشياء التي يجب ألا توجد في غرفة نومك للحفاظ على صحتك النفسية وذلك وفقا لما نشره موقع "bhg".

كرسي الفوضى

هناك الكثير من غرف النوم التي توجد به كرسي بهدف الجلوس عليه أمام المرآة لعمل الروتين اليومي، أو التجهيز للخروج، ولكن مع مرور الوقت يصبح هذا الكرسي مخصصًا لتجميع الفوضى من الملابس والأوراق والحقائب، أو الغسيل، فعليك التخلص من فوضى هذا الكرسي فورا واستبداله بوضع كل شيء في مكانه المخصص وإذا كنت بحاجة للكرسي عليك التأكد من نظافته أول بأول حتى لا يصبح مصدرا للتعب والضغط النفسي دون أن تدري كلما نظرت إليه.

الفوضى
الفوضى

الفراش غير مريح

إذا كانت وسائدك مترهلة أو الملاءات أصبحت رثة، فقد حان الوقت للتخلص منهم، وذلك لأنهم يحتفظون بنفس الطاقة السلبية التي تحيط بهم حتى لو تم تجديدهم، فاستبدالهم بالجديد هو خير حل.

الملابس والأحذية

عليك التخلص من الملابس أو أي شيء لم يعد يناسبك أو لم تعد ترتديه، فوجود الفوضى يمكن أن يمنعك من الاسترخاء في الغرفة، فالمساحة المنظمة تجعلك أكثر راحة واسترخاء، أما الأحذية والإكسسوارات، إذا لم تخصص لهم مكانا محددا محكما فغرفة النوم ليست مكانهم، وعليك التفكير في طرق بديلة لتخزين أحذيتك، ولا يجب ترك الإكسسوارات مبعثرة في الغرفة فوضعها مرتبه ومنظمة سهل الوصول إليها يجعلك أكثر راحة.

غرفة نوم غير مريحة
غرفة نوم غير مريحة

الأعمال الورقية

هناك من يلجأ لإنهاء أعماله قبل النوم وترك أوراقه بجانبه، مما يجعل تلك الأوراق تتراكم يوما بعد آخر، وهذا ما يحول غرفة نومك لغرفة مكتب تجعلك لا تأخذ راحتك في النوم والحصول على الراحة الكافية.

معدات التمرين

تشغل الآلات الكبيرة مثل الدراجة الثابتة أو جهاز المشي مساحة كبيرة، بالإضافة إلى أنه لمجرد النظر إليها تعطيان إشارة للمخ بالحركة والنشاط، وهذا عكس الراحة المرادة من غرفة النوم.

كرسي فوضى
كرسي فوضى

شاحن الموبايل

وجود شاحن الموبايل أو أي شاحن عموماً خاصة ذو الإضاءة الذي يحمل لمبة دائماً ينبعث منها ضوء، قد تسبب لك الأرق والتوتر خلال نومك، بل يمكنها جعل طاقتك غير مستقرة طوال الليل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة