لو مسافر هناك.. 5 هدايا مميزة يمكن شراؤها لأحبائك من العريش

الأحد، 30 أبريل 2023 10:00 م
لو مسافر هناك.. 5 هدايا مميزة يمكن شراؤها لأحبائك من العريش العريش
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العريش هي واحدة من المدن الساحلية التي تتميز بجوها الهادئ المريح ومائها الزرقاء الصافية بلون السماء، التي يمكن الذهاب إليها من أجل التأمل والشعور بالراحة النفسية والاسترخاء بعيدًا عن صخب المدينة، وعلى الرغم من أنها من المدن السياحية التي يلجأ إليها المصيفون في فصل الصيف، إلا أنها من المدن البسيطة التي يمكن قضاء وقت كبير بها بأقل تكلفة، ويستعرض اليوم السابع بعض الهدايا التي يمكن شراؤها للأقارب والأصدقاء عندما تقرر رجوعك لمحافظتك ولأصحابك مرة أخرى وكلها في مكان واحد وهي مدينة العريش.

العريش
العريش

الزيتون

تشتهر مدينة العريش بشجر الزيتون المميز، حيث إنه يزرع معتمدًا على مياه الآبار الطبيعية، وله مذاق مميز ومختلف عن أي زيتون آخر، يتميز بحجمه وجودته التي لا يدخل في تكوينها أي مبديات أو مواد كيميائية.

زيت الزيتون

بما أن العريش تشتهر بزراعة أجود أنواع أشجار الزيتون، فهي يوجد بها أفضل المعاصر المخصص لعصره وإنتاج زيت الزيتون، الذي يوجد بثلاث درجات الأولى والثانية صالحة للأكل، والثالثة لصناعة مستحضرات التجميل.

شاطئ العريش
شاطئ العريش

المنتجات العرايشية

يتميز أهالي العريش بمنتجاتهم المميزة مثل الأثواب المطرزة والكليم المخصص لفرشه على الأرض، أو على كراسي السيارات أو حتى على أطقم استقبال المنزل سواء انثريه أو ركنه، والواعدات العربي، والصواني النحاس، والميداليات المطرزة بالخرز، إلى جانب البهارات المميزة التي تستخدم في تتبيل اللحوم والطيور، والأرز.

التين

تشتهر العريش بأشجار التين المميز بشكله وحجمه الصغير، وهو مثله مثل باقي المزروعات الموجودة في العريش المزرعة بشكل طبيعي ذو أني تدخل، وفي حاجة قدرتك على شرائه والرجوع به طازجة فسوف يستمتع المقربون بهدية شهية ذات المذاق المميز والغنية بالفوائد الصحية، أو يمكن شراؤه مجففاً.

مصيف العريش
مصيف العريش

العجوة

من أشهر الفواكه التي تشتهر بها العريش هو البلح فهو مميز ومختلف، ومن الممكن شراؤه بشكله الطبيعي، إذا لم تلحقه في موسمه، يمكنك شراؤه مصنع على هيئة عجوة.

مصيف
مصيف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة