الانتهاء من تشطيب أبراج الإسكان البديل بمنطقة مثلث ماسبيرو استعدادا لتسليمها للسكان.. الانتهاء من إجراءات التقسيط مع البنوك.. تشجير المنطقة ورصف الشوارع وتجديد شبكات المرافق ودعم المشروع بنظام مكافحة حريق

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 08:00 م
الانتهاء من تشطيب أبراج الإسكان البديل بمنطقة مثلث ماسبيرو استعدادا لتسليمها للسكان.. الانتهاء من إجراءات التقسيط مع البنوك.. تشجير المنطقة ورصف الشوارع وتجديد شبكات المرافق ودعم المشروع بنظام مكافحة حريق مشروع تطوير منطقة ماسبيرو
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت هيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع محافظة القاهرة من إنشاء أبراج الإسكان البديل، بمنطقة مثلث ماسبيرو بكورنيش النيل، المخصصة للسكان الراغبين في العودة، بعد إعادة تطوير المنطقة، حيث من المقرر أن يتم تسليم السكان الوحدات السكنة كاملة التشطيب بدون فرش بإجمالى 935 وحدة سكنية.
 
ورصد "اليوم السابع" أخر ما تم تنفيذه بالمشروع، استعدادا لاستقبال السكان خلال أيام قليلة، حيث تم إجراء قرعة علنية للسكان على أرقام الوحدات السكنية، بعد سداد وديعة الصيانة، كما تم الانتهاء من تشطيب الأبراج بالكامل وتركيب المصاعد وتشغيلها، بالإضافة إلى تشجير الأماكن المخصصة للحدائق، واستكمال رصف الشوارع الداخلية للمشروع بعد توصيل المرافق "مياه وصرف صحى وغاز وتلفونات".
 
من جانبه أكد المهندس نسيم سليم، مدير تنفيذ مشروع تطوير منطقة ماسبيرو، أنه تم الإنتهاء من كافة التشطيبات بأبراج مثلث ماسبيرو، وفى انتظار السكان لتسليمهم الوحدات السكنية بعد استكمال الإجراءات الخاصة بالتسليم، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 936 وحدة لأسر طالبوا بالعودة إلى منطقة مثلث ماسبيرو، والدولة كانت حريصة على تلبية كافة رغبات السكان، والدولة وعدت وأوفت بالوعود، سواء بسكن بديل أو تعويضات مادية أو شقق فى أبراج مثلث ماسبيرو.
 
وأضاف مدير تنفيذ مشروع تطوير منطقة ماسبيرو، لـ "اليوم السابع"، أن المنطقة عبارة عن 4 أبراج وكل برج مكون من 5 مبانى متصلة، وتم فصل البرج الاستثمارى عن السكنى وكذلك جراجات تحت الأرض وعلوى والدور الأرضى محلات تجارية وكنا حريصين على وجود أماكن خضراء، كما تم انشاء نظام إطفاء الحريق بكافة الوحدات بالأبراج، مشيرا إلى أن المشروع به كل الخدمات، وأن البنية التحتية تم ازالتها ووضعها من جديد لتتحمل الكثافة بهذا المكان.
 
من جانبها قالت أمل فوزى، رئيس حى بولاق أبو العلا، أن الحى انتهى من إجراء القرعة الخاصة بأرقام الوحدات السكنية وتم معرفة الوحدة الخاصة بكل ساكن، والأن جارى الانتهاء من إجراءات التعاقد من البنوك لتقسيط ثمن الوحدات بتسهيلات ويتم تنفيذها من خلال هيئة المجتمعات العمرانية.
 
وبدوره أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن أحد اهم المشروعات الكبرى التي شهدتها العاصمة مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، حيث كانت تعد من المناطق الأخطر من حيث العشوائية وعدم التخطيط، على الرغم من عراقة هذه المنطقة نظرا لمجاورتها لمبني التليفزيون والإذاعة المصري الذي يعتبر الأعرق في الشرق الأوسط، فجاء قرار الدولة المصرية بأن يحيا أهالينا من قاطني مثلث ماسبيرو الحياة التي تليق بهم، وتمت إزالة جميع المناطق العشوائية وبناء مناطق سكنية مجهزة وكاملة التشطيب تليق بعراقة مواطن العاصمة.
 
تفاصيل المشروع
 
ونفذت أجهزة الدولة 4 أبراج تطل على شارع 26 يوليو بالمشروع، منهم 2 برج، كل منهما مكون من 5 عمارات متصلة، وذلك ضمن مخطط تطوير المنطقة بالكامل، كما تم تشطيب واجهات الأبراج وتقسيم مساحات اللاند سكيب وزراعة الأشجار.
 
ومشروع الأبراج بمنطقة ماسبيرو، يتكون من دور بدروم (جراج سفلى) بمسطح 19220 م2، سعة 353 سيارة، ودور أرضي (تجاري) بمسطح 16970 م2، ودور أول (جراج علوى) بمسطح 15800 م2، سعة 280 سيارة، وبرجين للسكن البديل لمن وافق من سكان منطقة "مثلث ماسبيرو"، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، ويتكون كل منهما من 18 دورا سكنيا بإجمالى 468 وحدة سكنية، وبرج ثالث بارتفاع 23 دورا سكنيا بإجمالي 134 وحدة سكنية، وبرج رابع (برج إدارى) يتكون من بدروم + دور أرضى تجارى، و15 دورا متكررا.
 
ويجرى تنفيذ مشروع أبراج النيل ماسبيرو، والمُقام على مساحة 19244 م2، ويتكون من أبراج سكنية، ومسطحات تجارية، ومسطحات ترفيهية (نادي صحي - مناطق ألعاب أطفال - مناطق خضراء مفتوحة)، ومسطحات إدارية، وأدوار خدمات ميكانيكية، ومحطة كهرباء مثلث ماسبيرو، وأماكن انتظار سيارات، كما أنه يتم تنفيذ مشروع أبراج ماسبيرو، ويتكون من برجين (برج فندقى – برج إدارى)، وبدروم، ويُقام على مساحة 8419 م2.
 
يشار إلى أن منطقة ماسبيرو تقع فى محافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالى 900 م، ويبلغ مسطحها التقريبى حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة، وتتميز المنطقة بوجود العديد من الاستعمالات المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مبنى وزارة الخارجية، مبنى دار المعارف، فندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية، وانطلاقاً من توجه الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى المعيشة للفئات التى تقطن بها، تم البدء فى أعمال تطوير المنطقة المصنفة كمنطقة غير آمنة ذات خطورة من الدرجة الثانية.
 
 
مشروع ماسبيرو (1)
مشروع ماسبيرو 

مشروع ماسبيرو (2)
مشروع ماسبيرو 

مشروع ماسبيرو (3)
مشروع ماسبيرو 

مشروع ماسبيرو (4)
مشروع ماسبيرو 

مشروع ماسبيرو (5)
مشروع ماسبيرو

مشروع ماسبيرو (6)
مشروع ماسبيرو 

مشروع ماسبيرو (7)
مشروع ماسبيرو 

مشروع ماسبيرو (8)
مشروع ماسبيرو
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة