قطن العوينات فى العالى.. نتائج ممتازة للذهب الأبيض فى تصنيع الغزل وبدء زراعة 1000 فدان

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 02:00 ص
قطن العوينات فى العالى.. نتائج ممتازة للذهب الأبيض فى تصنيع الغزل وبدء زراعة 1000 فدان جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول نجاح تجربة زراعة القطن قصيرة التيلة شرق العوينات واستعدادات لبدء زراعة 1000 فدان،  وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد الجعفرى .

واستعرضت التغطية أن مصر سطرت نجاحا زراعيا جديدا يضاف إلى سلسلة النجاحات التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسى في مختلف القطاعات، وفى القلب منها القطاع الزراعى من خلال عشرات المشروعات التي تضيف نحو 3.5 مليون فدان للرقعة الزراعية المصرية .

 

ومن بين تلك النجاحات، النجاح في زراعة الأقطان قصيرة التيلة شرق العوينات بعيدا عن الأقطان طويلة التيلة في وادى النيل والأقطان المتوسطة في الصعيد.

 

واستكمالا لهذا النجاح بدأت الحكومة ممثلة في شركة مصر لحليج وتجارة الأقطان بقيادة رتيبة محمود العضو المنتدب التنفيذي ، التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس في زراعة 1000 فدان الموسم الجارى في مناطق شرق العوينات بعد تراجع وزارة قطاع الأعمال العام عن زراعة 5 آلاف فدان  ، حيث تم استيراد البذور وجارى تمهيد الأرض للزراعة .

 

تبدأ وزارة قطاع الأعمال العام خلال أيام زراعة الأقطان قصيرة التيلة شرق العوينات، بعد وصول كميات بذور تكفى لزراعة 5 آلاف فدان، في حين سيتم زراعة 1000 فدان فقط  وذلك بحسب مصدر مسؤل بالشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.

 

أشار المصدر لـ"اليوم السابع" إلى أن البذور وصلت بالفعل وبدأت التحرك لاختيار الأرض التي سيتم زراعتها، حيث تم الاستقرار على زراعة مساحة  1000  فدان فقط بدلا من 5 آلاف فدان، والتي تحتاج لآلات وماكينات من الخارج وبالدولار، وبالتالي تم الاستقرار على زراعة مساحة أقل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة