براعم القرآن.. صوت الشيخ مصطفى يصدح بكلمات الله فى سماء الغربية.. حفظ كتاب الله فى سن الـ11 من عمره.. التحق بكُتاب القرية وأكمل على يد أحد المشايخ.. ومثله الأعلى الشيخ الشحات أنور.. صور وفيديو

الأربعاء، 05 أبريل 2023 11:00 م
براعم القرآن.. صوت الشيخ مصطفى يصدح بكلمات الله فى سماء الغربية.. حفظ كتاب الله فى سن الـ11 من عمره.. التحق بكُتاب القرية وأكمل على يد أحد المشايخ.. ومثله الأعلى الشيخ الشحات أنور.. صور وفيديو القاري الشاب ومحرر اليوم السابع
الغربية: محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلاوة وحفظ القرآن الكريم من أحب الأشياء، فعندما تلتقى بشاب حافظ لكتاب الله منذ الصغر تشعر بسعادة كبيرة، وتعد تلاوة القرآن الكريم، من العبادات التى دعا إليها الإسلام، والتى وعد الله سبحانه وتعالى بأنه يثيب عليها بجزيل الثواب.

التقى «اليوم السابع» الشاب مصطفى العماوى ابن قرية كفر نواى التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، شاب فى العقد الأول من عمره يبدع فى قراءة وتلاوة القرآن الكريم والإنشاد الدينى والابتهالات، ليبهر جميع من يسمعه ويشاهده بصوته الجميل العذب.

وفى هذا الصدد قال مصطفى محمد العماوى لـ«اليوم السابع» إنه تربى على سماع القرآن الكريم منذ الصغر من والده وأسرته داخل منزلهم بالقرية، حتى وصل سن السادسة من عمره فقام والده على الفور بإلحاقه أحد فصول كتاب القرية.

وأضاف: بدأت فى حفظ «جزء عم» فى البداية حتى وصلت إلى ختم وحفظ القرآن فى سن الـ11 عاما، وأكرمنى الله عز وجل بحفظ كتابه كاملا بأحكام التجويد، وحاليا أعمل فى مراجعة الأجزاء كاملة، مشيرًا إلى أن أسرته لهم الفضل الكبير بعد الله فى هذه المكانة التى وصلت إليها من حفظ وتلاوة.

وأوضح: كنت أحب سماع كبار المبتهلين دائما حتى قمت بمحاكاة الشيخ النقشبندى والشيخ نصر الدين طوبار والشيخ محمد عمران، وشاركت فى مسابقات عديدة الابتهالات الدينية وحصلت على المركز الأول فى مسابقة أجمل الأصوات.

وأشار إلى أنه يحب أن يستمع إلى قراءة الشيخ القارئ الشحات محمد أنور، والشيخ الحصرى والشيخ المنشاوى والشيخ محمد يحى الشرقاوى، موضحاً أنه قام بتسجيل بعض من الفواصل القرآنية والابتهالات داخل إذاعة القرآن الكريم، مضيفاً أنه يحلم بتمثيل جمهورية مصر العربية فى القرآن الكريم بجميع المسابقات الدولية.

 

الشاب القارئ
الشاب القارئ

 

القاري الشاب مصطفي العماوي
القاري الشاب مصطفي العماوي

 

القاري الشاب ومحرر اليوم السابع
القاري الشاب ومحرر اليوم السابع

 

شاب يبدع في قراءة القرآن
شاب يبدع في قراءة القرآن









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة