أستاذ اقتصاد يكشف أهمية الإعلان عن أسعار المحاصيل الصيفية قبل الموسم

الخميس، 06 أبريل 2023 01:15 م
أستاذ اقتصاد يكشف أهمية الإعلان عن أسعار المحاصيل الصيفية قبل الموسم محاصيل زراعية
كتبت بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أشرف كمال أستاذ الاقتصاد الزراعى، أن وزارة الزراعة تقوم بدور كبير بمختلف أجهزتها على أعتاب حصاد المحاصيل الشتوية الرئيسية والتى يأتى فى مقدمتها القمح وبنجر السكر، مشيرا إلى استعدادات الموسم الصيفي من خلال إعداد الأرض للزراعة، وأيضا لجان للمتابعة الميدانية الدورية وبالأخص مجال مكافحة الآفات.

وأكد "كمال" خلال مداخلة على شاشة اكسترا نيوز، إن هذا العام أول مرة يتم الإعلان عن أسعار ضمان للمحاصيل الصيفية وهي محاصيل في غاية الأهمية واكتسبت أهمية كبيرة بعد الأزمات المتلاحقة كأزمة كوفيد19، مرورا بأزمة سلاسل الإمداد، والأزمة الروسية الأوكرانية.

وذكر "كمال" إن المحاصيل الصيفية منها محاصيل الذرة الشامية وعباد الشمس وفول الصويا، حيث وصل سعر طن فول الصويا 18 ألف جنيه، وطن عباد الشمس 15 ألف، والذرة الشامية البيضاء 9 ألاف للطن، والصفراء 9.5 ألف للطن، وأن إعلان هذه الأسعار تم قبل الموسم الصيفي بفترة كافية للأهمية بالإعداد لتلك المحاصيل وتوفير السماد المطلوب والمقرر لها.

وأشار "كمال" إلى أهمية مصنع الأسمدة الأزوتية ، الذى افتتحه الرئيس السيسى في العين السخنة، والذي يقوم بتوفير الأسمدة المطلوبة للمزارعين فضلا عن تصدير الفائض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة