مسلسل الكبير أوي.. اعرف تأثير الكلمات الرومانسية والإطراء على علاقتك بزوجتك

الخميس، 06 أبريل 2023 07:00 م
 مسلسل الكبير أوي.. اعرف تأثير الكلمات الرومانسية والإطراء على علاقتك بزوجتك  مسلسل الكبير أوي
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مسلسل الكبير أوي الجزء السابع، استطاع الكبير "أحمد مكي" أن يعترف لزوجته مربوحة" رحمة أحمد"، بحبه فى إحدى الحلقات، وتقديم الشكر للزوجة بشكل مستمر على ما تقدمه من جهد في رعاية الأسرة هو من الأشياء الإيجابية التي تحسن من حالتها النفسية وتساعد على استقرار الأسرة وترابطها برغم أي تحديات أو مشاكل يمر بها الزوجان، لذا يستعرض" اليوم السابع "خلال السطور التالية العديد من المكتسبات النفسية أهمها عند ممارسة  السلوكيات الإيجابية هو الاعتراف بالحب، وفقًا لما أشار إليه دكتور عبد العزيز آدم استشاري علم النفس السلوك.

الكبير يعترف بحبه لمربوجة
الكبير يعترف بحبه لمربوجة

 

يعزز من تقدير الذات والثقة بالنفس
 

ثقة الزوجة في نفسها تهتز أحيانًا حين تشعر بالتقصير في حق زوجها وأبنائها ولكن لا تلبث هذه الثقة أن تعود حين تسمع كلمات الشكر والإطراء من الزوج مما يعزز تقديرها لنفسها واسرتها معًا.

يشجع على بذل المزيد من الرعاية والعطف
 

الإطراء والشكر يشجع الزوجة على الإبداع والعمل بجد بمزيد من الجهد قدر استطاعتها لرعاية اسرتها وتقديم كل الدعم الممكن لها.

يزيد من المحبة والترابط
 

الامتنان للزوجة يزيد من الحب والترابط بينها وبين زوجها واسرتها وهذا بدوره سيحقق استقرار الأسرة بثبات مع تلافي أي خلافات محتملة.

 

الشكر الدائم يحسن من الصحة النفسية
 

الصحة النفسية قوامها التآلف بين الزوجين والتقدير المشترك وعندما يعبر كل طرف للآخر عن مدى امتنانه لما يقدمه الآخر من تضحيات وجهد فهذا سيجعل صحته النفسية في أفضل مكانه وقدرته على العطاء في أقوى حالتها.

 

الامتنان يحسن من الصحة الجسدية
 

الصحة الجسدية مرتبطة ارتباط وثيق بالصحة النفسية لأنها تؤثر بشكل مباشر على الجهاز المناعي للجسم، لذلك عند شكر الزوجة بشكل مستمر فهذا سيجعل صحتها في حالة مثالية مما يمكنها من تقديم المزيد من الدعم والمساندة والمحبة لكل افراد اسرتها ليس للزوج وفقط.

 

يحسن الجانب العاطفي والإجتماعي
 

شكر الزوجة وتقديرها يساعد على تقوية العلاقة بين الزوجة والزوج ويؤثر بشكل إيجابى على علاقتها بأصدقائها وأقاربها  لاسيما أهل الزوج وهذا سيساعد على تجنب أي خلافات أسرية قد تحدث بين الزوجين فيما بعد .

 

يعزز من الجانب الروحاني والاخلاقي لدي الأسرة
 

الأسرة التي يقدر فيها الزوج زوجته بشكرها دائمًا أمام الأبناء يجعل هذا السلوك قدوة طيبة للأبناء ويعزز لديهم فكرة الشكر لأي شخص يقدم لنا الدعم والمعونة فالقدوة هنا لا تقتصر على شكر الأم وبرها فحسب وإنما يصبح ذلك سلوكًا ينتهجه كل أفراد الأسرة في تعاملاتهم واخلاقياتهم.

 
لحظان رومانسية بين الكبير ومربوحة
لحظات رومانسية بين الكبير ومربوحة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة