نهائيات لا تنسى.. بيرهوف يقود ألمانيا للتتويج بـ يورو 96 أمام التشيك

الخميس، 06 أبريل 2023 06:45 م
نهائيات لا تنسى.. بيرهوف يقود ألمانيا للتتويج بـ يورو 96 أمام التشيك بيرهوف
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى بعض الأحيان تشهد المباريات النهائية للبطولات الكبرى أحداثاً مثيرة ودراماتيكية، بعضها رائعة وجميلة وأخرى مخزية ومأساوية، تلك الذكريات ستظل عالقة فى أذهان جميع محبى كرة القدم وسيتذكرها الجميع لسنوات طويلة ومن الممكن أن لا تنسى من بال أى متابع لكرة القدم.

وشهدت المباريات النهائية عبر التاريخ وقائعَ غريبةً، وأحداثاً جنونيةً، ولقطات مثيرة، وأهدافاً حاسمةً، وحِيلاً مخادعةً داخل الملعب، وستبقى هذه الوقائع محفورةً لسنوات في الذاكرة.

على مدار شهر رمضان سنكون معكم بنهائى تاريخى لا يمكن أن يمحى من أذهان عشان كرة القدم..
 

تمكن المهاجم الألماني أوليفر بيرهوف من قيادة منتخب بلاده لإحراز لقب أمم أوروبا "يورو 1996"، بعد أن سجل هدفين في مرمى المنتخب التشيكي، في المباراة النهائية، التي انتهت بفوز منتخب المانشافت بهدفين مقابل هدف.

ولعب منتخب ألمانيا نهائي يورو 1996، في ظروف في غاية الصعوبة، حيث شهدت قائمة منتخب الماكينات للمباراة 13 لاعبا فقط، بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها لاعبوه، وغيابهم عن النهائي، بالإضافة إلى عدد من الغيابات بسبب الإيقاف.

وعلى الرغم من تقدم منتخب التشيك بهدف احرزه النجم باتريك بيرجر في الدقيقة 59 من ركلة جزاء، تعادل بيرهوف لمنتخب ألمانيا في الدقيقة 73.

ولجأ الفريقان للعب أشواط إضافية، وخلالها نجح بيرهوف في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 95، وكان حينها يطبق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قاعدة الهدف الذهبي، مما أدى إلى تتويج منتخب ألمانيا باللقب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة