العالم هذا المساء.. مقتل شخص وإصابة 6 آخرين في عملية مزدوجة بتل أبيب.. البنتاجون تحقق في تسريب وثائق سرية بشأن استراتيجية دعم أوكرانيا في الحرب ضد روسيا.. حريق ضخم إثر انفجار قرب مطار السليمانية الدولي بالعراق

الجمعة، 07 أبريل 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. مقتل شخص وإصابة 6 آخرين في عملية مزدوجة بتل أبيب.. البنتاجون تحقق في تسريب وثائق سرية بشأن استراتيجية دعم أوكرانيا في الحرب ضد روسيا.. حريق ضخم إثر انفجار قرب مطار السليمانية الدولي بالعراق العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت دول العالم مساء اليوم العديد من الأحداث المهمة، فبعدما شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات فجر الجمعة على جنوب لبنان وغزة في أحدث فصول تصعيد العنف بالمنطقة، قتل شخص وأصيب 6 أخرين في عملية دهس بتل أبيب.
 
وعن الحرب الروسية الأوكرانية، بدأت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في إجراء تحقيقات عاجلة لمعرفة من يقف وراء تسريب وثائق سرية تشرح استراتيجية الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) لدعم أوكرانيا ضد العملية العسكرية الروسية، وإلى التفاصيل:- 
 

مقتل إسرائيلي وإصابة 6 أخرين في عملية مزدوجة بتل أبيب

أعلنت منظمة نجمة داود الحمراء الطبية الإسرائيل، وقوع قتيل وإصابة 6 أخرين في عملية تل أبيب التي نفذه شخص بسيارة وأطلق النار في شارع "كويفمان" بتل أبيب.

وصباح اليوم أعلنت خدمة الإسعاف الإسرائيلية، سقوط امرأتين وإصابة أخرى بجروح خطرة في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة في منطقة الأغوار شمال مدينة أريحا.

من ناحية أخرى، أمر رئيس أركان جيش الاحتلال، هيرتسي هليفي، بعد ظهر اليوم، الجمعة، باستدعاء قوات الاحتياط وخاصة الوحدات الهجومية في سلاح الجو.

كما أعلن الجيش صباح اليوم، أنه يحشد في المنطقتين الجنوبية والشمالية، مقابل قطاع غزة ولبنان، قوات نظامية من سلاحي المشاة والمدفعية، وذلك في أعقاب مداولات أمنية جرت خلال الليلة الفائتة.

حادث تل أبيب
حادث تل أبيب

 

البنتاجون يحقق في تسريب وثائق سرية بشأن استراتيجية دعم أوكرانيا

بدأت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في إجراء تحقيقات عاجلة لمعرفة من يقف وراء تسريب وثائق سرية تشرح استراتيجية الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) لدعم أوكرانيا ضد العملية العسكرية الروسية.

 
وذكرت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم الجمعة أن "البنتاجون" باشر في تحقيقات عقب نشر الأسبوع الماضي وثائق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتضمن معلومات مهمة للغاية بشأن الوتيرة التي تستخدم فيها القوات الأوكرانية ذخائر قاذفات الصواريخ "هيمارس" الأمريكية والجدول الزمني لتسليم الأسلحة والتدريبات التي يوفرها الغرب للجيش الأوكراني.
 
وأشارت هذه التسريبات إلى أن "كييف بصدد تشكيل 12 لواء جديدا من بينها تسعة تدربها الولايات المتحدة وتجهزها"، ومن بين تلك التسعة 6 ألوية من المفترض أن تكون جاهزة في نهاية مارس الماضي والباقية بحلول 30 من أبريل الجاري.
 
وجاءت في هذه التسريبات أيضا أن إجمالي المعدات اللازمة لتسعة ألوية كان أكثر من 250 دبابة وأكثر من 350 مركبة ديناميكية، دون أن تشير هذه الوثائق الخطط المستقبلية لأوكرانيا إزاء الصراع الراهن مثل كيف ومتى وأين تنوي كييف شن هجومها الذي يقول مسؤولون أمريكيون إنه من المحتمل أن يأتي في الشهر المقبل.
 
جانب من الوثائق
جانب من الوثائق

وثائق الحرب
وثائق الحرب

الوثائق المسربة
الوثائق المسربة

حريق ضخم إثر انفجار قرب مطار السليمانية الدولي بالعراق

أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، باندلاع حريق قرب مطار السليمانية الدولي بالعراق، وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "لا يوجد اي استهداف او قصف على مطار السليمانية الدولي او حدوده".
 
وأضاف المصدر أن "الحاصل هو حريق بسيط لبعض الانقاض ضمن مقتربات المطار وتم السيطرة عليه"
 
من جانبه كشفت مديرية أمن مطار السليمانية، الجمعة، تفاصيل ما حدث قرب المطار عصر اليوم، مؤكدة وقوع انفجار قرب السور.
 
وقالت المديرية في بيان، "وقع انفجار قرب سور مطار السليمانية الدولي في الساعة 4:18 من مساء اليوم دون وقوع إصابات وتسبب في اندلاع حريق"، مشيراً الى أن "فرق الدفاع المدني بالمطار وصلت على الفور إلى مكان الحادث وسيطرت على الحريق".
 
وأضاف البيان "تحقق قواتنا حاليا في الحادث وستصدر المزيد من المعلومات في المستقبل"، مؤكداً أنه "لا توجد مشاكل في المطار وأن الرحلات الجوية وأعمال المطار تجري كالمعتاد".
مطار السليمانية
مطار السليمانية

دخان الانفجار
دخان الانفجار
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة