الأوقاف تؤكد "سُنة مؤكدة عن النبى"

تخصيص 477 مسجدا للاعتكاف فى محافظة الجيزة.. كل التفاصيل

السبت، 08 أبريل 2023 02:00 ص
تخصيص 477 مسجدا للاعتكاف فى محافظة الجيزة.. كل التفاصيل
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن تخصيص محافظة الجيزة  477 مسجداً بمراكز وأحياء وقرى المحافظة، لإحياء سُنة الاعتكاف خلال العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، وذلك ضمن ستة الاف ومئتى مسجد تم تخصيصه من قبل وزارة الأوقاف للاعتكاف على مستوى الجمهورية.

ووجهت مديرية الأوقاف بمحافظة الجيزة، بعضَ الضوابط للمعتكفين، أولُها مراعاة حرمة المسجد وقدسيته ونظافته، مشيرة إلى أن الهدف من الاعتكاف هو إحياء أيام وليالي الشهر الفضيل بكثرة الصلاة وقيام الليل وأداء صلاة التهجد والذكر والدعاء وقراءة القرآن وسماع دروس العلم...

أيضا شددت مديرية الأوقاف بمحافظة الجيزة على بعض الضوابط.. منها:

1- أن أداء أى دروس أو خواطر دعوية هى عملية حصرية فقط لإمام المسجد أو من تكلفة الأوقاف بذلك بخطاب رسمى مكتوب وموجه لإمام المسجد.

2- يُمنع منعا باتا توزيعُ أى كتب أو إصدارات أو مجلات أثناء الاعتكاف، ويكون الاطلاع لمن أراد فى مكتبة المسجد حال وجود مكتبة

3- يحظر حظرًا تاما تصوير المعتكفين أو بث أى صور لهم احتراما للخصوصية الشخصية.

4- يقتصر استخدام الهاتف داخل المسجد على الضرورة القصوى تحقيقًا لمقصد الاعتكاف فى التفرغ للطاعة والعبادة.

وأكدت الوزارة على أن إقامة هذه السُنَّة تقتضى تنظيمَ الأمر بما يضمن توفير الجو الروحي الملائم لتحقيق غاياتها ومقاصدها، وهو ما جعل الوزارة تحرص على وجود إمام مشرف على الاعتكاف للقيام بدوره فى تنظيم عملية الاعتكاف سواء فى إقامة صلاة التهجد أم مقارئ القرآن أم أداء بعض الدروس والخواطر الدعوية. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة