كنترولات الثانوية العامة تتلقى طلبات الراغبين فى العمل.. وكعك العيد بالمجمعات.. فيديو

الأحد، 09 أبريل 2023 12:00 م
كنترولات الثانوية العامة تتلقى طلبات الراغبين فى العمل.. وكعك العيد بالمجمعات.. فيديو اهم الاخبار
أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة، من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم جيرمين شلبى، للحديث عن أهم الأخبار المحلية والتي شغلت العديد من المواطنين.

 

استعدادا للامتحانات .. كنترولات الثانوية العامة تتلقى طلبات الراغبين فى العمل

في بداية الجولة الإخبارية نستعرض معكم خبرا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يكشف استقبال كنترولات الثانوية العامة طلبات الراغبين فى العمل استعدادا للامتحانات

تبدأ اليوم كنترولات الثانوية العامة 2023، تلقى طلبات الراغبين في العمل استعدادا للامتحانات، حيث يستمر قبول طلبات الأعضاء الجدد اليوم وغدا الاثنين، على أن يتم عقد مقابلات للمرشحين لاختيار أفضل العناصر المتقدمه، وتشمل القطاعات المتاح التقديم عليها قطاع القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة وقطاعات أخرى.

 

وأكدت لجان النظام والمراقبة أن المستندات المطلوبة، عبارة في صورة بطاقة الرقم القومي وكذلك المود للمعلم والاداري ، وصورة شخصية ضوئية حديثة وصحيفة أحوال من واقع ملف الخدمة معتمدة ومختومة بخاتم شعار الجمهورية.

 

وزارة الصحة تحذر من إصابات جرثومة المعدة.. وتكشف: تسبب السرطان

حذرت وزارة الصحة والسكان من إصابات جرثومة المعدة، مؤكدة أنها تسبب مضاعفات خطرة تصل إلى حد الإصابة بمرض سرطان المعدة.

وقالت الوزارة، أنه يجب الفحص وإجراء التحاليل بشكل دورى للكشف عن الإصابة من عدمه.

وأكد الدكتور جمال عصمت مستشار منظمة الصحة العالمية وأستاذ الكبد والجهاز الهضمى بجامعة القاهرة، أن نسبة إصابة المصريين بجرثومة المعدة بلغت 80% بينما يصاب أكثر من 50% من سكان العالم بالمرض مضيفا أن الكشف المبكر عن المرض يساهم في الحماية من مضاعفات المرض.

وأضاف عصمت، أنه تم تحديث البرتوكولات العلاجية الخاصة بمواجهة المرض الذى يسبب مضاعفات خطرة إذا لم يتم علاجها وذكر مستشار منظمة الصحة العالمية أن جيزوميزول الخاص بعلاج جرثومة المعدة يحقق نسبة شفاء أكثر من 90%.

 

منح حجاج الجمعيات الفائزين فى القرعة مهلة 7 أيام لسداد التكلفة

أكد أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أنه سيتم منح الحجاج المختارين في القرعة مهلة أسبوعًا لإتمام الإجراءات وسداد تكلفة الحج، وفي حالة عدم إتمام الإجراءات سيتم تصعيد البديل من الحجاج الذين تم اختيارهم في القرعة، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع فنادق ذات المستوى المتميز في كل من مكة والمدينة، حتى تم الاستقرار على اختيار أرقى الفنادق ذات المستوي المتميز والتي تقع بالمنطقة المركزية للحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

بأسعار مخفضة .. " التموين" تمد منافذ المجمعات الاستهلاكية بكعك العيد

تمد وزارة التموين والتجارة الداخلية  منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة   بمنتجات كعك العيد  لطرحها للمواطنين  بأسعار مخفضة تتراوح من 20 الى 25 %، كما يتم طرح  كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن  بأسعار مخفضة أيضا .

وكانت الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى برئاسة اللواء على أشرف عبد المجيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين  قد بدأت في إنتاج كميات كبيرة من منتجات كعك العيد والبسكويت بأشكال مختلفة وتوفيرها لمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين ،حيث طرح تم طرح علبة بسكويت نشادر بسعر 110 جنيه وكعك سادة بسعر 120 جنيه وكعك ملبن بسعر 115 جنيه وكعك مكسرات بسعر 165 جنيه وغريبة سادة بـ 140 جنيه للكيلو، وغريبة لوز بـ 150 جنيه وبيتى فور عادى بسعر 110 جنيها وبيتى فور لوكس بسعر 150 جنيها وبيتى فور سابليه بسعر 150 جنيها.

كما طرحت علبة كعك العيد " كرتون " وزن 1.5  كيلو بسعر 180 جنيه وعلبة " كرتون " وزن 2 كيلو بسعر  250 جنيه  وعلبه "شفاف " وزن 2 كيلو بسعر 255 جنيه وطرح علبة" كرتون " 3 كيلو بسعر 380 جنيه  وعلبه 4 كيلو بسعر 505 جنيه وعلبه 5 كيلو بسعر 620 جنيه كما طرح كعك العيد الفاخر بالمكسرات  علبة" شفاف " بالمكسرات  وزن 1.5 كيلو بسعر 235 جنيه وعلبه" كرتون "  2 كيلو بالمكسرات بسعر 310 جنيه وعلبه 3 كيلو بالمكسرات بسعر 485 جنيه وعلبه " كرتون " 4 كيلو بالمكسرات 625 جنيه وعلبه" كرتون " 5 كيلو بالمكسرات بسعر 800 جنيه .

 

حالة الطقس.. ارتفاع بدرجات الحرارة اليوم وانخفاض ملحوظ يبدأ غد

وفى ختام تلك الجولة لاهم الاخبار المحلية فقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي على القاهرة 35 درجة، ليكون الطقس حار خلال ساعات النهار.

وتابعت هيئة الأرصاد : كما يمر غطاء سحابي علي شمال البلاد ليحجب أشعة الشمس، وسرعان ما تنخفض درجات الحرارة الي 28 درجة يوم الإثنين.

ويشهد اليوم الأحد، ارتفاع فى درجات الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

ويتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح على على السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد والصحراء الغربية، مع وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على سلاسل جبال البحر الأحمر تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب سيناء، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على جنوب الصعيد.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة