الألعاب المائية تعاود الظهور بشواطئ الغردقة مع حلول فصل الصيف.. البراشوت والفلاى بورد والكايت سيرف تحلق فى سماء المدينة.. وضحك ولعب مع البنانة والصوفا.. والفنادق كاملة العدد.. صور

الأربعاء، 10 مايو 2023 06:00 م
الألعاب المائية تعاود الظهور بشواطئ الغردقة مع حلول فصل الصيف.. البراشوت والفلاى بورد والكايت سيرف تحلق فى سماء المدينة.. وضحك ولعب مع البنانة والصوفا.. والفنادق كاملة العدد.. صور لعبة البنانة البحرية بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت الألعاب المائية بمدينة الغردقة السياحية حيث يستمتع السياح من مختلف دول العالم بالجو الصيفى بمحافظة البحر الأحمر.

وتغير شركات السياحة بالغردقة برامجها السياحية ما بين فصلى الصيف والشتاء، حيث تظهر فى فصل الصيف الالعاب البحرية الشهيرة منها البرشوت، وكذلك البنانة والفلاى بورد، والصوفا، والكايت سيرف، حيث أن تلك الالعاب البحرية تستهدف اكثر من 70 % من الانشطة البحرية فى فصل الصيف.

من جانبه قال عمر فتحى، أحد المنظمين للألعاب البحرية بالغردقة، إن الألعاب البحرية وخاصة البراشوت والبنانة والصوفا تسمى العاب المغامرة، لما يشعر بها الكثير من حالة من الرعب فى المياه التى تؤدى إلى حالة من الضحك والبهجة والمرح.

وأضاف أن أغلب فنادق مدينة الغردقة على شواطئها توجد مراكز للألعاب البحرية بشكل عام، يتم عرضها على النزلاء واغلبهم يقومون بممارستها ومنهم من يمارسها اكثر من مرة خلال رحلته الغردقة.

وتابع أن ألعاب البراشوت يتم ممارستها بمنطقة مياه مفتوحه بعيدة عن الشاطئي لتسمح للنش الذى يقوم بسحب البراشوت بالانطلاق لمسافات بعيدة ليتمتع ممارسى اللعبة والطيران لاعلى لمسافات مرتفعة، حيث يقوم قائد اللنش الصغير والموصل بالبراشوت بحبل حديدى، ويتم التأكد أولا من ربط احزمة الأمان قبل الانطلاق، ثم يتم سحب البراشوت والطيران لأعلى.

كما أكد أن الجميع يؤكد على عملية التصوير خلال الطيران بالبراشوت ومشاهدة الغردقة من اعلى لمسافات ربما تصل إلى 300 متر، حيث أن تعد مغامرة حقيقية ومرعبة فى اول مرة لها لدى الجميع إلا أن بعد التجربة الأولى يتم تمارس بمتعه كبيرة.

كذلك وصف فتحى لعبة البنانة والصوفا بانها لعبة المغامرة والإثارة حيث يتم ركوب مطاط يشبه البنانه "الموزة" مربوطة بلنش بحرى صغير ويتم الابحار بصورة سريعة جدا ثم الدوران سريعا وعلى من يقومون باللعبة الامساك بها حتى وعدم السقوط فى المياه حتى يبقى اخرهم إلا أن أغلب ممارسيها يسقطون من أول مرة.

من جانبه قال مجدى عبد الغنى، أن الفلاى بورد، أصبحت من أهم الألعاب البحرية فى البحر الأحمر، وتنظم لها الفنادق فقرات بحمامات السياحة الخاصة بها لإدخال البهجة على نزلائها، ويمارسها النجوم والفنانين عند زيارتهم للغردقة.

من جانب آخر وحول الحركة السياحية بمدينة الغردقة قال عصام على الخبير السياحى، إنه تم الإعلان رسميًا عن إطلاق رحلات الشارتر إلى الغردقة وشرم الشيخ من 10 مدن روسية، ومن المقرر لها أن تنقل السياح فى المرحلة الاولى هذا الصيف من مدينة موسكو، وسانت بطرسبرغ وعدد من المدن الروسية المختلفة. 

السياح يشاهدون لعبة الفلاى بورد البحرية

السياح يشاهدون لعبة الفلاى بورد البحرية

 

الفلاى بورد
الفلاى بورد

 

أهم الالعاب البحرية بالغردقة
أهم الالعاب البحرية بالغردقة

 

حانب من لعبة البراشوت
حانب من لعبة البراشوت

 

لعبة البراشوت البحرية
لعبة البراشوت البحرية

 

لعبة البراشوت البحرية فى البحر الأحمر
لعبة البراشوت البحرية فى البحر الأحمر

 

لعبة البنانة البحرية بالبحر الأحمر
لعبة البنانة البحرية بالبحر الأحمر

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة