الصحة: فحوصات الزواج لا تتعدى 220 جنيها.. ولا مجال للتزوير

الأربعاء، 10 مايو 2023 09:22 م
الصحة: فحوصات الزواج لا تتعدى 220 جنيها.. ولا مجال للتزوير وزارة الصحة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ميرفت وجيه، رئيس اللجنة العلمية لمبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج، إن فحوصات الزواج تجرى داخل الوحدات الصحية، فيما تجرى التحاليل في المعمل المركزي الذي يجمع كل التحاليل، وهذا المكان تحت سلطة وزير الصحة مباشرة، لذلك لا مجال لتزوير أي أوراق.
 
أضافت في لقائها ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع عبر قناة CBC، أن سعر فحوصات الزواج لا تتخطى 220 جنيها، وهذا السعر رمزي مقارنة بأسعار التحاليل الأصلية، مؤكده: "التحاليل تجرى في مكان واحد لكل الناس".
 
وتابعت: "يهمنا أن يكون الزوجين بصحة جيدة، حتى تكون الأطفال جيدة في المستقبل، وأي شخص مقبل على الزواج سواء كان مصري أو أجنبي أو لاجئ يمكنه القيام بهذه التحاليل، إذا كان الشخص سيتزوج في مصر".
 
وأردفت: "هل هناك أنيميا وراثية أشهر في مناطق، الإجابة نعم، ونحن في مصر لدينا أنيميا البحر المتوسط بمتواسط 1 بين كل 9 أو 10 أشخاص يحمل أنيميا البحر المتوسط، وهذا لا يعني أنه مريض، ولكن أن يكون مستعد إذا اختلط بحد مصاب فسيكون فرصة إصابته أكبر، أما بالنسبة لأنيميا الخلايا المنجلية فهي قليلة في مصر، ولكن هناك مراكز أكثر في مصر بهذه الأنيميا في الواحات بسبب زيادة زواج الأقارب".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة