"كوش" مشروع تخرج طلاب إعلام الشروق للتعريف بالتراث والحضارة النوبية القديمة

الأربعاء، 10 مايو 2023 04:16 م
"كوش" مشروع تخرج طلاب إعلام الشروق للتعريف بالتراث والحضارة النوبية القديمة طلاب مشروع التخرج
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت الدكتورة هنا عكاشة المدرس بقسم العلاقات العامة والاعلان بالمعهد الدولى العالى للإعلام بأكاديمية الشروق عبر خدمة "صحافة المواطن" بـ"اليوم السابع" بفكرة مشروع تخرج قام عدد من طلاب القسم بتنفيذها كمشروع تخرج لهم للتعريف بالتراث النوبى تحت اسم "كوش".
 
وقالت: "استطاع عدد من طلاب قسم العلاقات العامة والاعلان من عمل نموذج مختلف من مشاريع التخرج والتي تتسم بالتميز حيث أخذوا التعرف على التراث النوبى الأصيل هدف لهم، وأطلقوا عليه اسم "كوش".
 
وقالت الطالبة همسة مجدى، إحدى الطلاب المشاركات في المشروع: "نهدف من المشروع زيادة وعى الجمهور المصرى والأجنبى بالثقافة النوبية بصفه عامة وما تحتويه من ثقافات داخلية وعادات وتقاليد خاصة بأهلها، وإلقاء الضوء على بلاد النوبة التي قد لا يعرفها الكثير من الشباب المصرى".
 
وأضافت: "يعبر اسم "كوش" الذى أطلقناه على مشروعنا عن اسم مدينة قديمة في النوبة وكانت هي مركزا للحضارة النوبية القديمة، حيث يأتى الاسم كرمز للتراث النوبى وتراث الحضارة القديمة التي تعتبر أحد الموروثات الثقافية فى العالم، ويتضمّن المشروع أيضاً التعريف بالفن الشعبي والأغاني لبلاد النوبة ، والرقص الشعبي ، وفن التصوير والتجريد والفلكلور الشعبي ؛ بالإضافةً إلي التعريف باللُغة النوبية كموروث ثقافي أصيل وكمُعبِر عن هويتهم وأصلهم ، حيثٌ تتطرق أهداف المشروع إلي التعريف بالحضارة النوبية بمعلوماتٍ كافية تكفِّي التُراث العريق لهذا المكان وتسليط الضوء علي العادات والتقاليد النوبية وأيضاً دمّج الثقافة النوبية مع التُراث المِصري والعالمي".

2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
وقام فريق العمل القائم بالمشروع فى إطار فعاليات مشروعات التخرج التى تقام بقسم العلاقات العامة والإعلان معرض خاص تحت عنوان " كوش.. زي ما هي حبها"، وتضمنت الفعالية فرقة غناء ورقص نوبى وبعض المشغولات اليدوية النوبية والزى النوبى ورسم الحنة.
 
وشارك في مشروع التخرج عدد من الطلاب والطالبات وهم: أحمد مجدى سعدى، أرانچا مصطفى محمد، إسراء عبد الجواد عبد الحميد، حبيبة أحمد حلمى، خالد محمد أحمد، رانا محمد عصام، روان محمود محمد، سارة حسن عبد المنجى، سلمى محسن على، شاهندة رشدى محمد، شيرين فادى رمضان، شمس فتحي فتح الله، عبير رضا محمود، محمود محمد محمود، مریم محمد نور الدین، نجاة علاء مصطفى، نيرة نبيل عبدالحكيم، هاجر عبد الشافى محمد، هايدى السيد عوض، همسة مجدي عباس، ياسمين صالح صبحى، ياسمين فوزى محمود.
 
ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاركتهم عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة