إزاى تسافر من القاهرة لبنى سويف فى 60 دقيقة.. الطريق الصحراوى الغربى يربط محافظات الصعيد بالقاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية.. يضم 11 حارة مرورية 6 منها للسيارات الملاكى و5 خرسانية للنقل.. صور وفيديو

الخميس، 11 مايو 2023 09:00 م
إزاى تسافر من القاهرة لبنى سويف فى 60 دقيقة.. الطريق الصحراوى الغربى يربط محافظات الصعيد بالقاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية.. يضم 11 حارة مرورية 6 منها للسيارات الملاكى و5 خرسانية للنقل.. صور وفيديو جانب من الطريق
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 60دقيقة فقط، كفيلة أن تنهى رحلة بدايتها بوابة تحصيل الرسوم بمنطقة دهشور قرب مدينة 6 أكتوبر ونهايتها محافظة بنى سويف، عبر الطريق الصحراوى الغربى شريان التنمية فى صعيد مصر.

"اليوم السابع" رصد الرحلة التى بدأت من بوابة تحصيل الرسوم ببداية الطريق الصحراوى الغربى من القاهرة وحتى محافظة بنى سويف.

ومع بداية الطريق الصحراوى الغربى الذى تم الانتهاء من مرحلتية الأولى والثانية من القاهرة وحتى مدينة القوصية، رصد "اليوم السابع" ذلك الطريق الذى قام أبناء مصر بشقه وسط الصخور والجبال ليكون جزء من الطريق العالمى القاهرة كيب تاون.

ورصد "اليوم السابع" فى المرحلة من القاهرة وحتى المنيا الجزء الأكبر من المرحله الاولى من الطريق الممتدة بطوال 230 كم، شاملة تطوير وتوسعة الطريق.

الطريق 6 حارات مرورية، 3 حارات بكل اتجاه بعرض 12 مترا للسيارات الملاكى والمركبات، بجانب إنشاء طريق للشاحنات أسفلتى مكون من 3 حارات بعرض 11 مترا للقادم من القاهرة إلى أسيوط وطريق خرسانى يضم حارتين بعرض 9 أمتار فى الاتجاه المتجه إلى القاهرة.

ورصد"اليوم السابع " خلال الرحلة إنشاء 21 مشروعا بواقع 5 كبارى و16 نفقا، أهمها، ما تم تنفيذه أمام منطقة جرزا بمركز العياط وأمام مدخل هرم ميدوم، وكذلك مدينة الواسطى والمنطقة الصناعية بكوم ابو راضى، ومدخل منطقة أبوصير الملق قبل اتخاذ كوبرى دمو والاتجاه إلى محافظة بنى سويف ومنها إلى الراغبين فى الاتجاه إلى الطريق الصحراوى الشرقى، وطريق الزعفرانة والبحر الأحمر عبر محور عدلى منصور العابر لشريط السكك الحديدية ونهر النيل بمدينة بنى سويف.

وعبر أهالى محافظة بنى سويف عن سعادتهم بالطريق الصحراوى الغربى، الذى قلل المدة الزمنية بين بنى سويف والقاهرة الكبرى، حيث قال باسم على من أبناء محافظة بنى سويف إن الطريق ربط محافظات الصعيد بمحاور التنمية فى القاهرة الكبرى.

وأضاف باسم على أن الطريق ربط محافظات الصعيد بمدينة 6 أكتوبر، وكذلك ربطها بمحافظات القناة والعين السخنة بالاتجاه نحو الطريق الإقليمى شرقاً وربطها بمحافظات الإسكندرية والدلتا بالاتجاه نحو الطريق الإقليمى غربا.

وتابع محمد على من أبناء بنى سويف أن الطريق الصحراوى الغربى ربط بنى سويف بالعاصمة الإدارية ، وكذلك وسط القاهرة والمطار من خلال اتخاذ الطريق السياحى ومنه إلى الطريق الدائرى، وربطها بمناطق الجيزة والقليوبية وطريق بنها الحر والإسكندرية الزراعى من خلال الاتجاه نحو ميدان الرماية ومنه إلى الطريق الدائرى.

من ناحية شهد الطريق افتتاح المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة طريق الصعيد الصحراوى الغربى فى المسافة من مدينة المنيا حتى مدينة القوصية بطول 60 كم وبتكلفة 2.5 مليار جنيه، حيث تشتمل المرحلة الثانية على 6 أعمال صناعية (6 أنفاق) ليصبح الطريق بعرض 6 حارات مرورية فى كل اتجاه منها 3 حارات بالرصف الخرسانى.

اسفل-الطريق-الإقليمى
اسفل-الطريق-الإقليمى

 

الصحراوى-الغربى-ببنى-سويف
الصحراوى-الغربى-ببنى-سويف

 

الطريق-الصحراوى-الغربى
الطريق-الصحراوى-الغربى

 

الطريق-الغربى-فى-بنى-سويف
الطريق-الغربى-فى-بنى-سويف

 

اللوحات-الاسترشادية-على-الطريق
اللوحات-الاسترشادية-على-الطريق

 

محاور-الصحراوى-الغربى
محاور-الصحراوى-الغربى

 

مدخل-الفيوم
مدخل-الفيوم

 

مدخل-بنى-سويف
مدخل-بنى-سويف

 

مدخل-مدينة-طامية
مدخل-مدينة-طامية

 

هرم-ميدوم-
هرم-ميدوم-

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة