التليفزيون هذا المساء.. منظمة الصحة العالمية تنهى حالة الطوارئ بشأن كورونا

الخميس، 11 مايو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. منظمة الصحة العالمية تنهى حالة الطوارئ بشأن كورونا التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


 

منظمة الصحة العالمية تنهى حالة الطوارئ بشأن كورونا
 

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، والتي استعرض خلالها أنه قالت منظمة الصحة العالمية إن فيروس كورونا لم يعد يشكل حالة طوارئ صحية عالمية، مما أثار جدلا بشأن استجابة الأنظمة الصحية على مستوى العالم للجائحة، بعد 3 سنوات من تكبيدها الاقتصاد العالمي أضرارا بالغة.

ويمثل تصريح المنظمة يمثل تحول رئيسية في الاستجابة العالمية للأزمة، التي أودت بحياة ما يقرب من 7 ملايين شخص، وتسببت في حوالى 65 مليون حالة إصابة بـ"كوفيد 19".

ويأتي قرار إنهاء أعلى مستوى تأهب من الصحة العالمية بعد أكثر من 3 سنوات منذ الإعلان لأول مرة في 30 يناير 2020، حيث انتشر فيروس كورونا خارج الصين وأصبح مسؤولو المنظمة في جميع أنحاء العالم يشعرون بالذعر بشكل متزايد.

إلا أن خبراء في مجال الصحة يعتقدون، أنه رغم إنهاء حالة الطوارئ العالمية فإن كورونا ومتحوراته لم تنته إلى الآن، ومن ثم يجب الأخذ في الاعتبار إيلاء السلطات الصحية اهتماما بمراقبة الوضع الوبائي، وحالة المصابين خاصة الفئات الأكثر خطورة ككبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

 

مصطفى بكري: كتبت نعي شقيقي محمود قبل وفاته لأنني شعرت بفقدانه

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، اللحظات الأخيرة للنائب الدكتور محمود بكري قبل وفاته.

قال بكري في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إن شقيقه الدكتور النائب محمود بكري بمجرد دخوله المستشفى قبل 70 يومًا جمع أشقاءه، وقال لهم إنه رأى رؤيا لأبويه قالا له: "إحنا مستنينك"، مضيفا: "إحنا راضيين بقضاء الله".

وأشار مصطفى بكري، إلى أن شقيقه محمود أوصى بدفنه بقريته بمحافظة قنا وسط أهله، متوجها بالشكر إلى جميع المسؤولين والقيادة السياسية على المساندة، قائلا: "مسابوش محمود ولا لحظة من اللحظات".

وكشف عن أنه نشر نعي شقيقه وجهز حقيبته قبيل وفاته، موضحًا: "كان عندي إحساس إن أخويا هيفارقني، ولم أر إنسانًا مثله يضحي بنفسه لأجل الآخرين".

وأكد أن شقيقه يستحق هذا التقدير والتعاطف من المواطنين الذين حضروا لتشييع جثمان محمود في جنازة مهيبة، مردفا: "كل المسؤولين اللي كلموني قالولي إن محمود لم يطلب أبدا شيئًا لنفسه".

وشكر مصطفى بكري، قناة صدى والبلد ووكيل مجلس النواب النائب محمد أبو العينين، قائلا: "مسبناش من أول يوم"، كما شكر رئيس مجلس الشيوخ، وأعرب عن امتنانه للشعب المصري والمواطنين في محافظة قنا عن دعمهم للنائب الراحل ودعائهم له أثناء مرضه، كاشفا أن النائب محمود بكري جمع أولاده في آخر يوم قبل وفاته وقالهم قبلوا رأس عمكم.


 

أيمن محسب لـ إكسترا نيوز: القيادة السياسية تعهدت بتنفيذ طلبات شعب مصر بشكل دقيق
 

قال الدكتور أيمن محسب مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، إن من أهداف الحوار الوطني قتل البيروقراطية في سرعة تعديل التشريعات، وبدلا من المسار المعتاد من الحكومة للبرلمان للرئيس، فالمقترحات تذهب للرئاسة مباشرة، بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مطالب الحوار الوطني هي مطالب شعب مصر.

وأضاف أيمن محسب خلال استضافته في برنامج "الحوار الوطني" على قناة "إكسترا نيوز"، أن القيادة السياسية تعهدت بتنفيذ طلبات شعب مصر بشكل دقيق، وأول هذه الطلبات كان الإشراف القضائي على الانتخابات، والذي تمت الموافقة عليه فورا.

وذكر أيمن محسب أن الإعداد للجلسات استغرق وقتا طويلا، لأن المقترحات كلها كانت جيدة ولم يتم استبعاد أي مقترح، وبالتالي احتاجت وقتا للتنسيق والتبويب والتجهيز لتتحول من مقترحات إلى قضايا وملفات تسهل مناقشتها في الحوار الوطني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة