وأنت داخل المطار بذهب تعمل ايه؟ الإجابة على كل التساؤلات بعد قرار الحكومة.. فيديو

الخميس، 11 مايو 2023 01:50 م
وأنت داخل المطار بذهب تعمل ايه؟ الإجابة على كل التساؤلات بعد قرار الحكومة.. فيديو تغطية خاصة بتليفزيون اليوم السابع
هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة تتضمن الإجابة على التساؤلات المثارة بعد قرار الحكومة بإعفاء بعض واردات الذهب من الضريبة الجمركية لمدة 6 أشهر، وخاصة فيما يتعلق بالمسموح والمحظور عند دخول المطار بذهب.
 
وقال أحمد مصطفى مدير مكتب اليوم السابع بمطار القاهرة خلال مداخلة هاتفية ، ان المساءلة تتوقف في الأساس  على الإفصاح ، ولابد لكل شخص عند دخول المطار وبحوزته ذهب ان يفصح عما معه ، لأن عدم الإفصاح يضع الشخص في موطن شبه وبالتالي يكون تحت طائلة القانون.
 
وأوضح مصطفى خلال التغطية، قبل قرار الحكومة كانت الجمارك والرسوم على الذهب 24% من القيمة المالية للوزن، لكن تغير الوضع بعد القرار وكل ما تبقى سيكون القيمة المضافة وتبلغ 14%، وهو أمر متعارف عليه في كل دول العالم.
 
وتابع، انه من الضرورى على كل من يعود للبلاد بذهب أن يحتفظ بفواتير الشراء وعدم التخلص منها، مشيرا إلى أنه وفق لمصادر جمركية لليوم السابع سيتم العمل بالقرار من اليوم التالى لنشره فى الجريدة الرسمية.
 
وعن الحالات التي تضع الشخص تحت طائلة القانون قال، الإفصاح أمر أساسى لأن عم الإفصاح وفى حالة اكتشاف الذهب مع الراكب يتم عمل محضر ضبط جمركى وبالتالي يقع تحت جريمة التهريب.
وأشار أحمد مصطفى إلى ان الكيمة المسموح بها وفق القرار هي 150 جراما، ويبقى انتظار الصيغة التنفيذية والتي ستوضح آليات التطبيق وكل التفاصيل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة