أليجري: لدينا فرصة فى التأهل أمام إشبيلية فى الدوري الأوروبي

الجمعة، 12 مايو 2023 12:56 ص
أليجري: لدينا فرصة فى التأهل أمام إشبيلية فى الدوري الأوروبي أليجري
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث ماسميليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، عن المباراة التي جمعت اليوفي وإشبيلية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "أليانز ستاديوم"، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي لنسخة 2023.

وقال أليجري في تصريحات لشبكة "راي سبورت" عقب المباراة: "لعبنا مباراة جيدة حتى سجلوا الهدف لقد اتخذنا خيارات خاطئة في آخر 30 مترًا، لقد انفصلنا عن المباراة". 

وأضاف أليجري: "إشبيلية فريق  خبير، لقد نزلوا إلى الميدان بالعقلية الصحيحة، كنا جيدين في عدم إحداث المزيد من الضرر وذهاب النتيجة 2-0، في الشوط الثاني كان الأمر أفضل، فقد أهدرنا بعض التمريرات الأخيرة، لكن في إشبيلية لدينا فرصة للتأهل إلى النهائي". 

وعن ركلة الجزاء غير المحتسبة لرابيو قال أليجري: "نحن نفكر فقط في أنفسنا ، علينا التركيز على مباراة الدوري، نحن في المركز الثاني ولدينا كريمونيزي وعلينا الفوز".

وعن تقنية الفار أكد أليجري: "إذا لم يذهب، لم يتصل به، نحن نقبل كل شيء، نحن فقط نفكر في اللعب،  في تلك اللحظة ، كان الأمر الأكثر خطورة، مع وجود تشتيت كان بإمكاننا تلقي هدفين ،الرجال كانوا جيدين في التزام الهدوء".

وعقب أليجري على هدف جاتي قائلاً: "لقد أبلى الجميع بلاءً حسنًا ، مع هذه الرغبة في الوصول، لم يكن الأمر سهلاً ، لقد دافعوا جيدًا.  بدأنا بشكل جيد ثم عانينا بعد الهدف".

جاءت أهداف المباراة عن طريق النجم المغربي يوسف النصيري في الدقيقة 26 من عمر اللقاء لصالح فريق إشبيلية، قبل أن يتعادل فيدريكو جاتي في الدقيقة 97 من عمر اللقاء.

وأكد نادي يوفنتوس أن بونوتشي اللاعب الخامس في التاريخ الذي يخوض المباراة رقم 500 مع نادي يوفنتوس، وهم ديل بييرو وبوفون وكيليني وسيريا وفورينو.
 
وتأهل يوفنتوس لنصف النهائى بعدما عبر عقبه سبورتينج لشبونة بدور ربع النهائي، بينما تأهل إشبيلية لنصف النهائي بعد الفوز على مانشستر يونايتد.
 
وواجه يوفنتوس وإشبيلية قبل هذا اللقاء بعضهما البعض في أربع مناسبات سابقة في أوروبا، وكلها في دوري أبطال أوروبا بين عامي 2015 و 2016 و 2016-2017 حيث فاز يوفنتوس مرتين من المواجهات الأربع وتعادل في مواجهة وخسر  مثلها ، بينما لم يُهزم على أرضه حيث فاز في لقاء وتعادل مثله.
 
فيما فاز إشبيلية في كل من مبارياته الست الأخيرة ضد الأندية الإيطالية في الدوري الأوروبي، حيث جاء كل فوز خلال مراحل خروج المغلوب، وشهدت آخر هذه المباريات فوزهم على إنتر ميلان في النهائي في موسم 2019-20.
 
ووصل إشبيلية إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي في مناسبات أكثر من أي فريق آخر بواقع 5 مرات ،  لقد رفعوا الكأس في كل مناسبة سابقة عندما وصلوا إلى الدور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة