بيت الشعر بالأقصر يقيم أمسية شعرية لهيثم الحاج على .. غدا

الجمعة، 12 مايو 2023 08:00 ص
بيت الشعر بالأقصر يقيم أمسية شعرية لهيثم الحاج على .. غدا هيثم الحاج على
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم بيت الشعر بالأقصر أمسية شعرية للناقد والشاعر الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية للكتاب سابقا، وذلك فى تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم غد السبت الموافق 13 مايو الحالي.

هيثم الحاج علي

هيثم الحاج علي هو أستاذ مساعد الأدب العربي الحديث والنقد بكلية الآداب جامعة حلوان، ورئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب بوزارة الثقافة سابقًا، وحصل "هيثم الحاج علي" على العديد من الشهادات العلمية أبرزها دكتوراة في الدراسات الأدبية بقسم اللغة العربية كلية الآداب جامعة حلوان 2005، بعنوان "آليات بناء الزمن في القصة القصيرة المصرية في الستينيات"، بمرتبة الشرف الأولى، وماجستير الدراسات الأدبية 1999 بعنوان "تقنيات التجريب في القصة القصيرة عند يوسف الشاروني"، بتقدير ممتاز.

بيت الشعر بالأقصر

أما بيت الشعر بالأقصر فهو مؤسسة ثقافية في مدينة الأقصر بصعيد مصر، أُقيمت بمبادرة إماراتية سنة 2015، يُعنى بالشعر على وجه الخصوص، ويضطلع سنويًا بتنظيم مهرجان الأقصر للشعر العربي، يقع بيت الشعر بالأقصر شرق طريق الكباش، ويديره الشاعر حسين القباحي.

ويتولى بيت الشعر تنظيم مختلف الفعاليات الشعرية والفنية على مدار العام في مقره أو خارجه، كما يرعى بعض الفعاليات خارج محافظة الأقصر، وأبرز هذه الفعاليات مهرجان الأقصر للشعر العربي، الذي يقام في نوفمبر من كل عام منذ إنشاء بيت الشعر بالأقصر، بالتزامن مع العيد المحلي لمحافظة الأقصر. قدم بيت الشعر بالأقصر ـ وفق تقدير مديره في أبريل 2021 ـ أكثر من 600 شاعر وناقد وفنان تشكيلي، وقام بعدة زيارات خارج بيت الشعر، كما نظم عددًا من الدورات التدريبية والمعارض الفنية ومعارض الخط العربي ومسابقات في الشعر وفي فن الإلقاء.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة