إعادة سريرى مقبرتين منحوتتين بالحجارة إلى الصين.. اعرف التفاصيل

السبت، 13 مايو 2023 07:30 م
إعادة سريرى مقبرتين منحوتتين بالحجارة إلى الصين.. اعرف التفاصيل المقبرتين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مكتب المدعي العام في مانهاتن في وقت سابق من هذا الأسبوع في بيان صحفي أنه تم إعادة سريرين مقبرتين منحوتتين بالحجارة بقيمة 3.5 مليون دولار إلى الصين.
 
كانت القطعتان من بين 89 قطعة أثرية تم الاستيلاء عليها من مجموعة شيلبي وايت، بعد تحقيق جنائي. كانت القطع  معارة لمتحف متروبوليتان للفنون منذ عام 1998، أحدهما معروض، والآخر موجود في منطقة تخزين، وفقا لما ذكره موقع ارت نيوز. 
 
وقال المدعي العام لمقاطعة مانهاتن ألفين براغ جونيور في بيان: "إنه لأمر مخز أن سُرقت هذه التحف الأثرية المذهلة وأن أحدهما على الأقل ظل مخفيًا إلى حد كبير عن الأنظار العامة لما يقرب من ثلاثة عقود، التفاصيل المذهلة وجمال هذه القطع لا يمكن وصفة. 
 
تصور المنحوتات على المقابر مشاهد دينية زرادشتية مثل الشياطين الطيبة التي تنتصر على الشياطين وكلاب المراقبة والقائمين بالرعاية الملثمين يرتدون عباءات من الريش مع أقدام الطيور.
 
في تحقيقهم ، قررت وحدة الاتجار بالآثار التابعة لـ DA أن القطع الأثرية قد نُهبت وتم تهريبها من الصين في أوائل القرن العشرين. تم قطعها بمناشير من منصة جنائزية من القرن السابع بواسطة اللصوص وتم بيعها لاحقًا. 
 
وأشار القنصل العام هوانج بينج، في بيان له إلى  الاعمال الفنية هم الرابط بين الماضي والحاضر، كما أنها جسر مهم يربط بين مختلف البلدان والثقافات، هذا هو السبب في أننا نعتبر الحملة على الجرائم ضد الممتلكات الثقافية مهمة مقدسة. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة