استلام الأوراق المطلوبة من الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية.. تقديم شهادة تحركات من الجوازات والهجرة للتأكد من عدم السفر لأداء مناسك الحج نهائيا.. وتصاريح السفر لمن يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من العمل

السبت، 13 مايو 2023 11:00 ص
استلام الأوراق المطلوبة من الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية.. تقديم شهادة تحركات من الجوازات والهجرة للتأكد من عدم السفر لأداء مناسك الحج نهائيا.. وتصاريح السفر لمن يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من العمل الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلمت وزارة التضامن الاجتماعي من الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية وعددهم 5250 ألف حاج هذا العام الأوراق والمستندات المطلوبة تمهيدا لإصدار تأشيرات الحج خلال الفترة المقبلة، ومن ضمن الأوراق أصل جواز السفر المميكن لا تقل مدة صلاحيته عن عام "30/ 4 / 2024" وفيش جنائي مميكن موجه للحج وشهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة للتأكد من عدم السفر لأداء مناسك الحج نهائيا وعدد 10 صور شخصية حديثة  وصورة الرقم القومي واستخراج شهادة QR-Code  تشمل اكتمال التحصين بالجرعات الأساسية المقررة مع جرعة تنشيطية للقاحات كوفيد 19 على أن تكون آخر جرعة خلال ستة اشهر قبل السفر تقرير طبى معتمد ومختوم من أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة شهادة صحية صادرة من وزارة الصحة تتضمن اللقاح الرباعي ولقاح الحمى الشوكية بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 3 سنوات  وتصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جه عملهم  ومن هم في سن التجنيد .

ووضعت وزارة التضامن عددًا من الشروط الواجب توافرها في الراغب لأداء فريضة الحج هذا العام منها، أن يكون أحد أعضاء الجمعية العمومية للجمعية الأهلية المسجل بعضويتها عند تقديم الطلب، ومسدد الاشتراك السنوي سواء كان عضوًا عاملًا أو منتسبًا، وأن تكون الجمعية أو المؤسسة مقيدة قبل 1/1/2023م، ولم يوقع على الجمعية أو المؤسسة أى جزاءات نتيجة لمخالفات قانونية أو مالية ثبتت بحقها بحكم نهائى، كما لم يسبق للمتقدم الراغب فى أداء الفريضة الحج من قبل طوال حياته، حيث يتم التحقق من الحجاج الفائزين فقط من خلال شهادة التحركات.

ووجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بتوفير كافة الخدمات للحجاج خلال فترة الإقامة بالمملكة العربية السعودية لتأدية مناسك الفريضة  حيث سدد حجاج الجمعيات الأهلية الفائزين بتأشيرات الحج هذا العام رسوم رحلة الحج وفقا للمستويات المقررة وتبلغ رسوم المستوى الأول فنادق خمس نجوم بساحة الحرم المكي بسعر 225 ألف جنيه والمستوى الثاني فنادق أربع نجوم بمسافة 800 متر من الحرم المكى بسعر 186 ألفا و500 جنيه شامل أيضا التذكرة والوجبات الغذائية والمستوى الثالث فنادق ثلاثة نجوم مصنفة بمسافة 800 متر من الحرم المكي بسعر 171 ألف جنيه شامل تذكرة الطيران والوجبات الغذائية.

وأكد أيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أنه تم التعاقد مع فنادق ذات المستوى المتميز في كل من مكة والمدينة، حتى تم الاستقرار على اختيار أرقى الفنادق ذات المستوى المتميز والتي تقع بالمنطقة المركزية للحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة