طلاب المحافظات يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية.. تعليم الإسكندرية والوادى الجديد: لم ترد شكاوى إلى غرفة العمليات فى امتحانات النقل اليوم.. والطلبة يجمعون على سهولة امتحان اللغة العربية فى دمياط وشمال سيناء

السبت، 13 مايو 2023 02:00 م
طلاب المحافظات يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية.. تعليم الإسكندرية والوادى الجديد: لم ترد شكاوى إلى غرفة العمليات فى امتحانات النقل اليوم.. والطلبة يجمعون على سهولة امتحان اللغة العربية فى دمياط وشمال سيناء امتحانات الشهادة الإعدادية.
المحافظات – محمد حسين - أحمد مرعى – رباب الجالى - عماد عرفة - جاكلين منير – صبرى غانم - ماهر البهنساوى - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتظمت صباح اليوم السبت امتحانات الشهادة الإعدادية، لنهاية العام الدراسى 2022/2023، حيث وجهت المديريات التعليمية والإدارات المدارس بالتصدى لمحاولات الغش، مشيرة إلى أن الأسئلة جاءت مطابقة للمواصفات الفنية وتقيس نواتج التعلم والفهم والتطبيق ومتدرجة من حيث الصعوبة وتراعى المستويات المعرفية كما أن الصياغة واضحة.

وفى الإسكندرية قال الدكتور عربى أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي، انتظمت اليوم في مطلع الأسبوع الثاني لها لصفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية والتعليم الفني وفق الجداول المعلنة والمعتمدة من المحافظ، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب، والمتابعة الميدانية لسير العملية الامتحانية.

وقام "أبوزيد" بمتابعة سير الامتحان بعدد من مدارس المحافظة، واستهلّ جولته التفقدية بمتابعة مدارس منطقة بشاير الخير بحضور عادل حسين مدير عام إدارة غرب حيث تفقد لجان مدرسة أميرة لطفي الرسمية لغات حيث يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية على فترتين ، كما يؤدي طلاب الصف الثاني الإعدادي امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية على فترتين ، كما تفقّد لجان مدرسة الشهيد مساعد ياسر مرسي الابتدائية ومدرسة الشهيد محمد محمود حربي الابتدائية، ولجان مدرسة محمد محمود حربي الإعدادية بنات ولجان مدرسة الشهيد ياسر مرسي الإعدادية للبنين ، فيما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي صباح اليوم امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتاريخ على فترتين ، وأشاد بانضباط العملية الامتحانية ، وأكّد على توفير الأثاث اللازم وكافة الأوراق وجميع خامات الامتحانات، ووجود جدول الامتحانات في مكان واضح وكذلك دليل اللجان، كما شدّد على الالتزام التام بكافة القرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة للعملية الامتحانية واتخاذ إجراءات قانونية حازمة لمكافحة الغش، وحظر استخدام الهواتف الذكية للطلاب والمعلمين، كما وجَّه مديري عموم الإدارات التعليمية التسع بمتابعة الامتحانات بالمدارس في نطاق كل إدارة .

وفى دمياط رصد "اليوم السابع" آراء طلاب الشهادة الاعدادية داخل محافظة دمياط، عقب انتهاء امتحان مادة اللغة العربية اليوم، وكذلك آراء أولياء الأمور حول أسئلة مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية اليوم، "الامتحان سهل والأسئلة مباشرة"، أجمع طلاب الشهادة الاعدادية بدمياط على هذا الرأى عقب انتهاء اليوم الأول من امتحانات الشهادة الاعدادية، مؤكدين أن الامتحان جاء في مستوى الطالب العادي وأنه لم يحتوى علي اسئلة غير مباشرة نهائيا.

 أما أولياء الأمور أيضا أكدوا أن ردود أفعال أبنائهم جاءت إيجابية عقب الانتهاء من الامتحان، فقالت أحد أولياء الأمور:" النحو كان مصدر قلق بالنسبة لي ولكنه جاء مباشرا وسهلا، الطلاب أكدوا أن المادة كانت جيدة"

وعلى صعيد آخر تابع الدكتور على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، سير امتحانات الشهادة الاعدادية بالمحافظة، وذلك من خلال غرفة العمليات التى تم إعدادها داخل المديرية لمتابعة الموقف أولا بأول، كما تابع أيضا تسليم أوراق الأسئلة والتأكد من جاهزية كافة اللجان لاستقبال الطلاب.

وفى الوادى الجديد أعلن سيد عبد العزيز، وكيل التعليم بالوادى الجديد، ختام فعاليات أعمال امتحانات صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية 2022_ 2023م، مؤكداً أن غرفة العمليات بديوان عام المديرية وأفرعها في الإدارات التعلمية الخمس، لم تتلق أى شكاوى أو مشكلات، وأن الامتحانات سارت سيرا حسنا منذ بدايتها وحتى نهايتها، حيث بلغ إجمالى عدد لجان امتحانات صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية والصف الثاني الثانوي العام بالمحافظة 293 لجنة مُجهزة مُوزعة على الإدارات التعليمية الخمس وتستقبل 31 ألف 91 طالب وطالبة لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

ووجه وكيل تعليم المحافظة الشكر لكافة الجهات المعنية لتضافر الجهود والتعاون الجاد والمثمر لإنجاز العملية الامتحانية دون معوقات معربا عن إمتنانه وتقديره لمديرى الإدارات التعليمية لغرفة العمليات بالمديرية والإدارات وجميع المشاركين بأعمال الإمتحانات للجهد المبذول .

وفى شمال سيناء تابع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، امتحانات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام للشهادة الإعدادية في مختلف مدارس المحافظة، للاطمئنان على حسن سير وانتظام الامتحانات، وقال محافظ شمال سيناء فى بيان صحفى، إنه تم تجهيز واعداد اللجان وتزويدها بوسائل الإضاءة والتهوية الجيدة وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب، بجانب توفير زائرة صحية في كل مدرسة بها لجان امتحانية، موجهًا بمنع أي محاولة للغش واتخاذ الإجراءات.

ومن جانبه قال حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن امتحانات الشهادة الاعدادية تجرى اعتبارا من اليوم السبت، وتستمر لمدة 6 أيام متتالية، ويؤديها عدد 9243 طالبا وطالبة موزعين على عدد 88 لجنة على مستوى المحافظة، وأشار رضوان، إلي أن إجمالي عدد الطلاب والطالبات بإدارة العريش التعليمية يبلغ 4532 يؤدون الامتحانات في27 لجنة، وعدد الطلاب بإدارة بئر العبد التعليمية 2536 يؤدون الامتحانات في 25 لجنة، وعدد الطلاب بإدارة الشيخ زويد التعليمية 1035 يؤدون الامتحانات في14لجنة.

ويبلغ عدد الطلاب بإدارة رفح التعليمية 572 يؤدون الامتحانات في 3 لجان، فيما يبلغ عدد الطلاب في إدارة الحسنة التعليمية 442 يؤدون الامتحانات في 12 لجنة، وعدد الطلاب بإدارة نخل التعليمية 146يؤدون الامتحانات في 7  لجان.

وفى الأقصر أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، استعداداتها وتجهيزات إمتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلبة الشهادة الإعدادية والتى تبدأ يوم الخميس 18 مايو الجارى وتنتهى فى الأربعاء 24 مايو، حيث تم التأكيد على تقديم أفضل دعم للطلبة خلال أيام الإمتحانات طوال الشهر المقبل.

وفى هذا الصدد شدد الدكتور صبرى خالد، على ضرورة توفير الأجواء المناسبة والمطمئنة التي تمكن الطلاب من أداء امتحاناتهم في هدوء واستقرار، وأيضاً بالتواصل الفوري مع غرفة العمليات حال حدوث أي أمر طارئ، حيث ناقش مع قيادات المديرية ورؤساء اللجان والمراقبين الأوائل لجان الشهادة الإعدادية وذلك بحضور صفوت جارج وكيل المديرية وهشام عبد الستار محمود مدير الشئون التنفيذية والخدمات بالمديرية.

وفى البحر الأحمر أعلن هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن أول امتحانات الشهادة الاعدادية تسير بشكل طبيعي دون حدوث أي مشكلات، مؤكدا أن غرفة العمليات المركزية داخل ديوان المديرية لم تتلقي أي شكاوى بخصوص امتحان اللغة العربية حتى الآن، وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أنه تم تسليم أوراق الامتحانات فى مواعيدها والتأكد من انطلاق الامتحانات بجميع اللجان في مواعيدها المحدده دون اي مشكلات وذلك من خلال التنسيق مع رؤساء اللجان، وكانت أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، إنهاء استعداداتها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثانى للصف الثالث الإعدادي، والتى انطلقت اليوم السبت، وتنتهي يوم الخميس 18 مايو الجارى.

وأكد هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن هناك 8521 طالب يؤدون امتحانات الشهادة الاعدادية مقسمين علي جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، بينهم 790 طالب وطالب إدارة غارب، إدارة الغردقة التعليمية تضم 5215، وسفاجا 1052، والقصير 799، وتضم إدارة مرسى علم 196 طالب، والشلاتين 291 طالب و178 طالب بادارة حلايب التعليمية.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن المديرية أنهت الاستعدادات الإدارية والأمنية لبدء الامتحانات وسط إجراءات أمنية وتنظيمية حيث تم التشديد علي عدم إصطحاب الهواتف المحمولة سواء للطلاب أو الملاحظين داخل اللجان، كما تم التنسيق مع مديرية الأمن لمتابعة خطوط السير وتوزيع الأسئلة ولجان النظام والمراقبة.

وفى الإسماعيلية أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، انتظام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022/2023، التي انطلقت اليوم السبت بمادة اللغة العربية، ثم التربية الدينية وتُختتم الخميس المقبل 18 مايو الجارى، ووصل إجمالي عدد المتقدمين للامتحان على مستوى المحافظة هذا العام نحو 26837 طالبًا وطالبةً أمام 166 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية بالمحافظة.

وتفقّد محافظ الإسماعيلية صباح اليوم عددًا من لجان الامتحان المنعقد بمدرسة السلام الرسمية للغات، والتي تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية في 7 لجان لعدد 130 طالبًا وطالبةً، ورافقه خلالها محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية ومدير عام إدارة شمال الإسماعيلية التعليمية وعددًا من القيادات التعليمية وكذلك رئيس حي ثان.

واطمأن المحافظ على التزام وانضباط اللجان وتوافر الجو المناسب والهدوء، وإزالة التوتر والرهبة من نفوس الطلاب لأداء الامتحان، مشددًا على الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب؛ حرصًا على صحتهم وسلامتهم.

ومن جهته، أشار وكيل تعليم الإسماعيلية، إلى تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية للدعم والتواصل الفوري لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بسير أعمال الامتحانات، واتخاذ الإجراءات والحلول العاجلة لأي مشكلة طارئة تواجه العملية الامتحانية وِفق القواعد والقرارات الوزارية المنظمة، وإعداد تقرير يومي عن الامتحانات.

وفى الفيوم تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بعدد من اللجان، للوقوف على مدى انتظام اللجان، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، حيث جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم، وأحمد شاكر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم.

شملت الجولة تفقد لجنة مدرسة الصداقة المصرية الفرنسية المشتركة للتعليم الأساسي، والتي تضم 23 لجنة بإجمالي 457 طالب من مدارس العلياء، والرواد، والإسلامية، وزهراء الأندلس، ولجنة مدرسة الشهيدة جاسمين شريف زيادة للتعليم الأساسي، والتي تضم 15 لجنة بإجمالي 310 طالب وطالبة من مدارس الشرق الأوسط، وسمارت، والمستقبل بايونير، ورسالة، والأورمان، حيث اطمأن المحافظ، على سير الامتحانات وانضباط العمل داخل اللجان، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر.

وشدد محافظ الفيوم، على ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة داخل وخارج اللجان، وتوفير الإضاءة والتهوية المناسبة، والتواجد المستمر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة، للتدخل الفورى فى حالات الطوارئ، مشيراً إلى ضرورة تنظيم عملية خروج ودخول الطلاب إلى اللجان وتقديم الإرشادات اللازمة لهم، بهدف التيسير عليهم ومنع التزاحم.

الجولات لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية
الجولات لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية

 

انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات
انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات

 

جانب من متابعة امتحانات الاعدادية
جانب من متابعة امتحانات الاعدادية

 

جولات على الامتحانات فى المحافظات
جولات على الامتحانات فى المحافظات

 

جولات على إمتحانات الشهادة الإعدادية
جولات على إمتحانات الشهادة الإعدادية

 

طلبة المحافظات ينطلقون فى إمتحانات الشهادة الإعدادية
طلبة المحافظات ينطلقون فى إمتحانات الشهادة الإعدادية

 

محافظ الإسماعيلية يتفقد لجان مدرسة السلام الرسمية
محافظ الإسماعيلية يتفقد لجان مدرسة السلام الرسمية

 

محافظ الإسماعيلية يتفقد لجان مدرسة السلام
محافظ الإسماعيلية يتفقد لجان مدرسة السلام

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة