كتب الجغرافيا.. خرائط العالم بأسلوب مبسط وتفاعلى للأطفال (صور)

السبت، 13 مايو 2023 05:00 م
كتب الجغرافيا.. خرائط العالم بأسلوب مبسط وتفاعلى للأطفال (صور) خرائط العالم
رسالة الشارقة أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كانت مادة الجغرافيا بمثابة منهج صعب يلازم الطلبة طوال سنوات الدراسة، التى تتمثل فى أسماء العواصم، وخطوط الطول والعرض، والخرائط التى تحتاج مفاتيح لقراءتها، إلى جانب الكثير من الأرقام والتعريفات الجغرافية الدقيقة.
 
وفى مهرجان الشارقة القرائى للطفل بدورته الـ 14، يستطيع الأطفال الصغار واليافعين أن يجدوا منهاجاً ووسائل تفاعلية مبسطة تساعدهم على فهم مادة الجغرافيا، وقراءة أطلس بصور تفاعلية، وموسوعات لجغرافية العالم بأسلوب مبسط، بالإضافة إلى الإصدارات والوسائل التى تستخدم أسلوب "التعلم باللعب".
 

الأطلس المصور 

بالتجول داخل أروقة مهرجان الشارقة القرائى للطفل، يستطيع الزوار إيجاد "الأطلس المصور" فى جناح "بيت الكتب للتجارة"، وهو أطلس مصور بطريقة مبسطة لخرائط العالم يساعد الأطفال على فهم الخرائط وقراءة مفاتيحها بسهولة.

ويعرض هذا الأطلس المخصص للأطفال من الفئة العمرية بين 9 إلى 12 عاماً، جولة فى خرائط رسمها الفنان الشهير أنتونى لويس، ويحفل الأطلس بخرائط ملونة تحمل الطفل إلى جميع بلدان العالم للتعرف على أماكن ساحرة.
الأطلس المصور وأطلس الناشئة
 

أطلس الناشئة

وتحت عنوان "أطلس الناشئة"، تقدم الدار العربية للعلوم خرائط باستخدام أحدث تقنيات الكمبيوتر لإنشاء مرجع يزدحم بالمعلومات المفيدة بطريقة مرحة للاستخدام فى المنزل والمدرسة، ويرافقه هدية ملصق كبير لخريطة العالم، ولتعزيز المعلومات الواردة فى الأطلس بطريقة سهلة الاستيعاب للناشئة، تم تزيين كل خريطة برسوم وصور ورموز ملونة.

أطلس مصور للأطفال 2
 

"العالم".. أطلس مصور للأطفال

ويمكن للمتجول فى المهرجان، إيجاد كتاب "العالم"، وهو أطلس مصور للأطفال من مطبوعات دار ثقافة للنشر والتوزيع، يهدف إلى تعريف الأطفال والناشئة إلى جغرافيا العالم، ويحتوى الكتاب على صفحات مليئة بالمعلومات والخرائط والرسوم الملونة عن مواقع كل قارات العالم على الأرض، ويتضمن نشاطات مسلية ومفيدة لزيادة معلوماتهم عن حضارات العالم.

الموسوعة الجغرافية 2
 

الموسوعة الجغرافية

وتعرض دار الشمال العالمية من لبنان، كتاباً باسم "الموسوعة الجغرافية"، وهو كتاب يتضمن أسلوباً جديداً فى استكشاف العالم الطبيعى يقوم على تشجيع الأطفال على فهم الجغرافيا عبر نصوص دقيقة مباشرة ورسوماً بيانية واضحة.

الموسوعة الجغرافية 2
 

خريطة العالم.. أعلام الدول

الخريطة والأعلام ومعلومات جغرافية مفيدة فى كتاب واحد يحمل اسم "خريطة العالم.. أعلام الدول"، عرضته "دار سما للنشر والإنتاج والتوزيع" الإماراتية، وهو إصدار مناسب للأطفال من عمر 3 سنوات حتى 12 عاماً، يتضمن الكثير من المعلومات التى تقدم ضمن مفهوم "التعلم باللعب"، ومن خلال الكتاب يتعرف الأطفال على مفهوم الخريطة وعلاقات الدول ببعضها، ومفهوم العلم واختلافه من دولة لأخرى، وكذلك معلومات جغرافية عن دول العالم مثل العاصمة والعملة واللغة.

خريطة العالم.. أعلام الدول
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة