احتفالاً بالذكرى الـ192.. نوبل: الشاعر البنغالى طاغور زار المدينة المحرمة ببكين قبل 99 عاما

الأحد، 14 مايو 2023 06:00 م
احتفالاً بالذكرى الـ192.. نوبل: الشاعر البنغالى طاغور زار المدينة المحرمة ببكين قبل 99 عاما طاغور
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل جائزة نوبل العالمية، احتفائها بالذكرى الـ 192 لميلاد رابيندراناث طاغور، الشاعر البنغالى، الذى يعد أول فائز غير أوروبى بالجائزة الأشهر فى تاريخ الأدب، والذى ولد فى مثل هذا الشهر.
 
وفى هذا السياق، نشرت جائزة نوبل العالمية، عبر حسابها على منصة التغريدات "تويتر"، صورة للشاعر البنغالى العالمى رابيندراناث طاغور، الذى ولد فى السابع مايو لعام 1861 فى كلكتا، فى الهند، صورة له علقت عليها: قبل 99 عاما زار رابيندراناث طاغور المدينة المحرمة في بكين، الصين في مايو، مشيرة إلى أنه فى هذه الزيارة رافقه الرسام ناندالال بوس والمترجم لين هويين والشاعر الصيني شو زيمو.
 
يشار إلى أن المدينة المحرمة أو ما يعرف بـ القصر الإمبراطوري تعني المدينة القرمزية المحرمة، من المعالم التاريخية لمدينة بكين، ويقع القصر في قلب المدينة، وفيه ميدان "تيانانمن" الذى صنفته منظمة اليونيسكو ضمن التراث الثقافي العالمي، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في الصين.
 
يقع القصر الإمبراطوري وسط مدينة بكين. وكان مقر إقامة الأباطرة من أسرتي مينغ ثم تشينغ. ويشتهر بـ المدينة المحرمة. واستغرق تشييده 14 سنة (1406-1420م). ويعتبر أكبر مجموعة من القصور القديمة المحفوظة في الصين.
 
كما يوجد في القصر الإمبراطوري حوالي مليون قطعة من التحف الفنية النادرة. وأصبح اليوم متحفا شاملا يجمع بين الفنون المعمارية القديمة والآثار الإمبراطورية والفنون القديمة المختلفة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة