انطلاق جلسات الحوار الوطنى.. وامتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية

الأحد، 14 مايو 2023 02:34 م
انطلاق جلسات الحوار الوطنى.. وامتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية أهم الأخبار
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية لأهم الأنباء، من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم جيرمين شلبى، ومن أبرز تلك الأخبار، بدء جلسات الحوار الوطنى، بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.

 

خصص مجلس أمناء الحوار الوطنى، الأحد، لمناقشة بعض قضايا المحور السياسي، تعقد أربع جلسات اليوم .. تُخصص جلستان منهما لمناقشة النظام الانتخابي لمجلس النواب، وجلستان لمناقشة قضيتي القضاء على كل أشكال التمييز وهي من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وقضيةِ تحدي التعاونيات وهي من ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة النقابات والمجتمع الأهلي.

من المقرر أن تعقد الجلسات بشكل أساسي الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، يخصص لكل محور يوم من الأيام المشار إليها.

ويشكل الحوار الوطني مرحلة هامة في مسار التحول الديمقراطي في مصر، وخطوة جادة في الطريق نحو الجمهورية الجديدة؛ جمهورية تحترم الجميع وتترك مساحة للاختلاف والنقاش حول أهم القضايا والمشاكل والتحديات وسبل التعامل معها، من أجل تحقيق مستقبل أفضل. ومن هذا المنطلق جاء الحوار الوطني ليشمل كل فصائل المجتمع المصري السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وفتح باب التحاور أمام كل الاختلافات لوضع خريطة لأولويات العمل الوطني، والعمل على تخطي ما يواجهه من تحديات، ولذلك، جاءت معايير حرية التعبير والتنوع والتعددية والشفافية كسماتٍ أساسية لفلسفة عمل الحوار الوطني.

وننتقل إلى خبر آخر عن الشأن الفلسطيني، حيث أشادت الخارجية الأمريكية بالدور المصري الحاسم في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة.

ورحبت الخارجية الأمريكية ـ في بيان لها اليوم بوقف إطلاق النار وإنهاء الأعمال العدائية - متعهدة بمواصلة العمل مع الشركاء لتعزيز الهدوء في الأسابيع والأشهر المقبلة.

واعتبرت الخارجية الأمريكية أن الإسرائيليين والفلسطينيين يستحقون العيش بأمان وأن يتمتعوا بالتساوي بالحرية والازدهار والديمقراطية.

وفى بيان لها أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الأسئلة فى المواد غير المضافة للمجموع بامتحانات الثانوية العامة ستكون بدون أجزاء مقالية، وأوضحت أنها أسئلة اختيارية فقط وتشمل مواد الاقتصاد والاحصاء والتربية الدينية والتربية الوطنية ويبدأ الطلاب امتحان الثانوية العامة بهذه المواد، وتكون هذه المواد نجاح ورسوب ولا تضاف إلى مجموع الطالب.

وكانت حددت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق مواعيد بدء امتحانات الثانوية العامة في 12 يونيو بالمواد غير المضافة للمجموع.

ونختتم تلك الجولة الإخبارية من وزارة الصحة والسكان والتي أكدت على تيسير وسهولة وصول خدمات الرعاية الصحية للمستفيدين، وتعزيز كفاءة النظم الصحية من خلال استخدام التكنولوجيا، وتقديم الخدمات الصحية وفقاً للحالة الصحية لكل مريض.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى ضرورة الارتقاء بمهارات كافة مقدمي الخدمات الصحية بالمنشآت الطبية، بداية من الفرق الطبية وصولاً إلى القائمين بالمهام الإدارية والفنية، فضلاً عن تعزيز دور القطاع الخاص، للارتقاء بكافة جوانب المنظومة، باعتباره شريكٍ أساسي في النهوض بها.

وشدد الدكتور حسام عبد الغفار على أهمية تطبيق منظومتي التحول الرقمي والرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يضمن التأكد من سلامة المرضى وجودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة