أول ميناء صيد متكامل فى مصر.. موقعه فى مدينة رشيد ويمتد على مساحة 48 ألف متر

الإثنين، 15 مايو 2023 04:00 ص
أول ميناء صيد متكامل فى مصر.. موقعه فى مدينة رشيد ويمتد على مساحة 48 ألف متر جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، التفاصيل الكاملة لانشاء أول ميناء صيد متكامل فى مصر موقعه بمدينة رشيد ويمتد على مساحة 48 ألف متر، وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد جعفرى.

وشرحت التغطية أن أهم المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة البحيرة، لابد نذكر مشروع إنشاء ميناء الصيد برشيد الذى يتم تشيده على مساحة 48 ألف متر بتكلفة 600 مليون جنيه.

 

ويعد ميناء رشيد الجديد هو أول ميناء متكامل للصيد فى مصر مما يؤدى بعد افتتاحه إلى طفرة اقتصادية كبيرة بهذه المنطقة الساحلية التى تطل على البحر المتوسط.

 

وتكثف الأجهزة التنفيذية بالبحيرة من جهودها للانتهاء من هذا المشروع العملاق والذى وصلت نسبة تنفيذ أعماله إلى أكثر من 90 % تمهيدا لافتتاحه خلال الفترة المقبلة.

 

ويأتى عمليات إنشاء ميناء الصيد الجديد ضمن منظومة المشروع القومى لتنمية وتطوير مدينة رشيد والذى وجه بتنفيذه الرئيس عبد الفتاح السيسى لتغيير وجه الحياة بهذه المدينة العريقة وتوفير أكثر من 5 آلاف فرصة عمل.

 

 

 

ويستهدف انشاء ميناء الصيد برشيد إلى تنشيط عملية صيد الاسماك باحترافية وفق القواعد العلمية وفتح آفاق جديدة للعمل وخلق أسواق منظمة لبيع الأسماك ومنع الاحتكار إلى جانب إقامة منطقة صناعية قائمة على تعليب وتجميد الأسماك وتصديرها إلى دول العالم.

 

ويضم ميناء الصيد الجديد برشيد صناعات عديدة تعتمد على الإنتاج السمكى ونشاط الصيد كصناعة الثلج والشباك والغزل ومراكب الصيد وإصلاحها وحفظ وتصنيع الأسماك وغيرها.

 

كما يضم ميناء الصيد برشيد 3 مصانع للثلج وتعليب الاسماك وشباك الصيد بالإضافة إلى رصيف لمراكب الصيد يستوعب حوالى 60 مركب فى الساعة ورصيف أخر لصيانة المراكب بكامل معداته وعلى رأسها ونش قدرة تحمله أكثر من ألفى طن.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة