استشارى مخ لـ"قناة الناس": استخدام الأطفال للموبايل يصيبهم بالتوحد.. فيديو

الإثنين، 15 مايو 2023 07:57 م
استشارى مخ لـ"قناة الناس": استخدام الأطفال للموبايل يصيبهم بالتوحد.. فيديو قناه الناس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت الدكتورة إيمان المراكبي أستاذ المخ والأعصاب والطب النفسي والإدمان بكلية الطب جامعة عين شمس، من ترك الهاتف المحمول مع الأطفال خاصة فى عمر عام، لافتة إلى أن هذا يعتبر أول طريق لزيادة فرص الإصابة بالتوحد لهذا الطفل طبقا للأبحاث والدراسات. 
 
 
وتابعت أستاذ المخ والأعصاب والطب النفسي والإدمان بكلية الطب جامعة عين شمس، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع علي فضائية "الناس"، اليوم الاثنين: "بعض الأمهات بتستسهل وبتسيب الموبايل للطفل يلعب عليه لمدة طويلة، ومع كثرة تعرض الطفل للإشعاع الصادرة من شاشات الموبايل، وأقل مدة ساعتين متصليين أو منفصليين، يصاب الطفل بالتوحد، على عمر ثلاث سنوات وده طبقا لدراسة يابانية وجدوا أطفال كثيرين أصيبوا بالتوحد، خاصة مع أول سنة من عمره".
وأوضحت: "الأطفال التى لم تعرض للموبايل والشاشات الإلكترونية، لم يصابوا بالتوحد، وده عشان الفترة دى بيكون فى نمو للمخ، وبالتالى ممنوع تعرض الطفل للموبايل نهائيا حتى لا يصاب بالتوحد، لأن الإشعاع اللى بيخرج من شاشات الموبايل بتعمل تلف فى المخ".
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد اطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
وتبث قناة "الناس" عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة