التغير المناخى أصبح أكثر رعبا.. ارتفاع غير مسبوق بحرارة سطح البحر يثير قلق العلماء

الإثنين، 15 مايو 2023 06:00 ص
التغير المناخى أصبح أكثر رعبا.. ارتفاع غير مسبوق بحرارة سطح البحر يثير قلق العلماء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الارتفاع غير المسبوق فى درجات حرارة المحيطات الذى تم تسجيله مؤخرا.
 

 
حيث قالت البيانات التي تم تحليلها في معهد تغير المُناخ في "جامعة مين إن  درجات حرارة سطح البحر المسجلة يوميا في أبريل الماضي تخطت الأرقام القياسية لأعلى ارتفاع لها منذ عام 1982 مما يستدعي قلق العلماء حيال هذه الزيادة الملحوظة.
 
وسجلت القراءات اليومية تزايداً مستمراً في درجات حرارة سطح البحر بشكل يفوق المعدلات التي سُجلت في الأعوام السابقة مع عدم وجود أي مؤشر يدل على التحسن ويعد هذا جزءا من خطر أكبر يدعو إلى القلق إذ توصلت دراسة نُشرت الشهر الماضي إلى أن كوكبنا استوعب كمية من الحرارة خلال الـ 15 عاما الماضية تماثل تقريبا ما تحمّله خلال الـ 45 عاما السابقة مما يؤشر إلى أننا على موعد مع ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة العالمية.
 
غير أن الأسوأ من ذلك يتمثل في أننا لا نزال غير متأكدين تماما من السبب وراء حدوث هذا الارتفاع ولفترة طويلة، استخدم الإنسان المحيط كمكب للنفايات مما راكم أكواما من النفايات في البحر، وعرّض الحياة البحرية للخطر.
 
وبالإضافة إلى النفايات البلاستيكية، يتحمل المحيط وسكانه عبء الانبعاثات الناتجة عن الإنسان والاحتباس الحراري إذ استوعبت المحيطات حوالي 90% من الحرارة الزائدة الناتجة عن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في العقود الأخيرة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة