العمدة المثالى لقرية الجوسق فى الشرقية لعام 2023: أنا شاب عمرى 46 عاما خريج كلية تربية وأتعامل بمبدأ عمدة لأهل بلدى لا عمدة عليهم.. أحمد حجازى: حل مشكلات المواطنين والمشاركة المجتمعية أهم الصفات الأساسية.. صور

الإثنين، 15 مايو 2023 09:00 م
العمدة المثالى لقرية الجوسق فى الشرقية لعام 2023: أنا شاب عمرى 46 عاما خريج كلية تربية وأتعامل بمبدأ عمدة لأهل بلدى لا عمدة عليهم.. أحمد حجازى: حل مشكلات المواطنين والمشاركة المجتمعية أهم الصفات الأساسية.. صور أحمد حجازي عمدة قرية الجوسق التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية
الشرقية- إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل أحمد حجازى عمدة قرية الجوسق التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، على لقب العمدة المثالى على مستوى المحافظة لعام 2023، من قبل وزارة الداخلية.

والتقى اليوم السابع، بالعمدة الشاب، والذى يبلغ من العمر 46 سنة، حاصل على بكالوريوس تربية رياضية، وتقلد المنصب قبل 5 سنوات، والتى خلالها ترشح لثلاث مرات على اللقب، ذلك لحرصه المستمر على المشاركة المجتمعية لأهالى القرية، وحل مشاكلهم، وكذلك مشكلات المواطنين بمحيط المركز كله.

وقال حجازي: "أعمل بمبدأ عمدة لأهل بلدى وليس عمدة عليهم، وأعتبر كل مواطن هو بمثابة عم أو خال لى، وأحرص دائمًا على الترابط وسرعة حل أى خلاف قبل أن يتطور لمشكلة".

وأضاف أنه تقلد العمودية فى عام 2018، بعد عمه وسبقها والده عضو مجلس الشورى الأسبق، حيث أن العمودية بالعائلة منذ عام 1905، لافتا إلى أنه تفرغ لها بشكل تام لمتابعة مشكلات المواطنين وحلها، وترك الوظيفة وعمله الخاص من أجل ذلك.

وأشار إلى أنه اكتسب خبرة من حل مشاكل المواطنين بمختلف أنواعها، وعقد جلسات القضاء للتحكيم بين الخصوم، كانت من والده القاضى العرفى، وأعمامه، حيث كان يجلس يتابع كيف تحل المشكلات بين الخصوم.

وأكد أنه بجانب حل المشكلات، لا ينسى المشاركة المجتمعية، بالأخص الجانب الرياضى، من إقامة دورات كرة القدم، ودعوة كبار اللاعبين من نادى الأهلى والزمالك لحضور النهائى، وكذلك حملات التوعية المجتمعية والصحية، التى يتم تنظيمها بشكل مستمر، فضلا عن التكافل الاجتماعى بشأن الحالات الإنسانية، وفى موسم الكورونا شهدت القرية إقامة أكبر مستشفى للعزل بجهود الذاتية مجهزة بأحداث الأجهزة وطاقم طبى وتمريض، لخدمة الوحدة المحلية والمركز الكامل، وليس القرية فقط.

وتابع العمدة أحمد حجازى أن قريتهم الجوسق، هى من أقدم القرى بمصر، ومعناها لغويا القصر، وهى تمتلك أكبر رقعة زراعية على مستوى المركز، بأكثر من 5 آلاف فدان، وبها أكثر من 26 ألف مواطن، ما يقرب من 13700 صوت انتخابى، ويوجد بها المدارس لجميع المراحل التعليمية والمعاهد الأزهرية، ومركز شباب ومكتب البريد، ومعظم مكاتب الحكومية، وأن أهلها يتميزون بالترابط.

 

 أحمد حجازي عمدة قرية الجوسق التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية (1)

 

أحمد حجازي عمدة قرية الجوسق التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية 

 

 أحمد حجازي عمدة قرية الجوسق التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية (2)
أحمد حجازي عمدة قرية الجوسق التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية 

 

 أحمد حجازي عمدة قرية الجوسق التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية (3)
أحمد حجازي عمدة قرية الجوسق التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية 

 

 أحمد حجازي عمدة قرية الجوسق التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية (4)
أحمد حجازي عمدة قرية الجوسق التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة