الإسكندرية تستعد لصيف ساخن جدا.. تطوير منظومة الإنقاذ بشواطئ عروس البحر المتوسط.. تدريبات مكثفة للغطاسين وأبراج المراقبة واستكمال الخطوط العائمة.. الاستعانة بـ"الجيت سكى" وتحذيرات من الشواطئ الأكثر خطورة.. صور

الثلاثاء، 16 مايو 2023 01:15 م
الإسكندرية تستعد لصيف ساخن جدا.. تطوير منظومة الإنقاذ بشواطئ عروس البحر المتوسط.. تدريبات مكثفة للغطاسين وأبراج المراقبة واستكمال الخطوط العائمة.. الاستعانة بـ"الجيت سكى" وتحذيرات من الشواطئ الأكثر خطورة.. صور جاهزية الشواطئ
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال المصطافين فى موسم صيفى ساخن، بنحو 64 شاطئا ممتدة بطول الساحل، يتم تجهيزها حاليا لاستقبال الوافدين والزائرين، حيث تستقبل الإسكندرية كل عام نحو 5 ملايين زائر ووافد.

منظومة-الانقاذ-على-الشواطئ
منظومة-الانقاذ-على-الشواطئ

ومن أهم مجالات الإستعداد لإستقبال المصطافين على الشواطئ، تجهيز منظومة انقاذ على أعلى مستوى لتجنب وتقليل عدد حالات الغرق على الشواطئ، خاصة فى الشواطئ الغربية، حيث تتميز بالأمواج المرتفعة والتيارات البحرية الشديدة خاصة شواطئ العجمى غرب الإسكندرية، فيما تقل نسبة الخطورة بالشواطئ الشرقية والممتدة من المندرة وحتى الأنفوشى، وذلك بسبب أعمال مشروعات الحماية البحرية وحواجز الأمواج التى تم تنفيذها بطول ساحل الشواطئ الشرقية للحد من قوة الأمواج والتيارات المائية.

شواطئ-الاسكندرية-تستعد-لاستقبال-المصطافين
شواطئ-الاسكندرية-تستعد-لاستقبال-المصطافين

وبدأت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تجهيز منظومة الانقاذ على الشواطئ، من خلال تنظيم دورات تدريبية للغواصين والغطاسين المتواجدين على الشاطئ، بالإضافة إلى توفير معدات الإنقاذ، خاصة بدأت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية بالاستعانة ب"الجيت سكى " على الشواطئ فى حالات انقاذ الغرقى، بالاضافة إلى استكمال وضع الخطوط العامة لتحديد المناطق الأمنة فى السباحة، وناشدت المصطافين اتباع تعليمات منظومة الإنقاذ على الشاطئ وعدم نزول البحر الا فى مواعيد تواجد المنظومة على الشاطئ من 7 ص وحتى 7 م، بالاضافة إلى عدم ركوب البدلات يدون "لايف جاكيت" وعدم نزول الأطفال أقل من 10 سنوات بدون مرافق.

ركوب-البدلات-مع-الايف-جاكيت
ركوب-البدلات-مع-الايف-جاكيت

وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بتطوير منظومة الإنقاذ وإتخاذ كافة الإجراءات والوسائل التى تمنع حوادث الغرق، والتنسيق مع الاتحاد المصرى للغوص والانقاذ على تنفيذ عدة دورات تدريبية بهدف رفع كفاءة المنقذين العاملين بشواطئ محافظة الإسكندرية.

رفع-كفاءة-منظومة-الانقاذ

رفع-كفاءة-منظومة-الانقاذ

وتنفيذًا لذلك نسق الدكتور محمد عبد الرزاق مع الإتحاد المصرى للغوص والإنقاذ، لبدء فعاليات التدريب الأسبوع الماضى، وشمل منقذين الشواطئ العامة والمجانية، وأكد الشريف على ضرورة استكمال التدريبات لكافة منقذى وغواصى شواطئ الاسكندرية.

حواجز-الامواج-بالشواطئ-الشرقية
حواجز-الامواج-بالشواطئ-الشرقية

وتضمنت التدريبات (تدريبات نظرية وأخرى عملية)، والتدريب على سرعة الوصول للشخص المراد إنقاذه مع الاحتفاظ بلياقة المنقذ، وكذلك التدريب على المسكات الصحيحة. واستهدفت التدريبات رفع كفاءة المنقذين.

جاهزية-شواطئ-الاسكندرية

جاهزية-شواطئ-الاسكندرية

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، الإستعداد لاستقبال المصطافين هذا العام، حيث تم التأكد من جاهزية شواطئ القطاعين الشرقى والغربى والتأكد من توافر وصيانة معدات الشاطئ من شماسى وكراسى، ورفع كفاءة دورات المياه وغرف تغيير الملابس، وتحسين واستكمال مستوى المشايات بالشواطئ للتسهيل على ذوى الهمم وكبار السن للوصول إلى مياه البحر كما تم التأكيد على دخول ذوى الهمم مجانا كافة الشواطئ طبقا لقرار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والتأكيد من وجود الإذاعات الداخليه والتى لعبت دورا كبيرا فى الصيف الماضى فى إعادة الأطفال المفقودين إلى ذويهم وكذا إصدار التحذيرات للمصطافين عند ارتفاع الأمواج.

توافر-منظومة-الانقاذ-على-الشاطئ

توافر-منظومة-الانقاذ-على-الشاطئ

وتم التأكيد على الاهتمام بمنظومة الانقاذ، وتواجد أبراج المراقبة ورفع كفاءة المنقذين، واستكمال الخطوط العائمة، ونظافة الشواطئ وتوافر حاويات القمامة بالقرب من المصطافين للمحافظة على نظافة الشاطئ.

ابراج-المراقبة

ابراج-المراقبة

والتأكد من جاهزية منظومة الحجز الالكترونى والتى نجحت بشكل كبير فى الصيف الماضى فى تقليل الازدحام أمام بوابات الشواطئ، التأكيد على استمرار تواجد المفتشين على الشواطئ الأمر الذى ساعد فى تحقيق الانضباط على شواطئ الإسكندرية طوال العام الماضى.

ابراج-المراقبة-و-العوامات
ابراج-المراقبة-و-العوامات

وكذلك متابعة الإصلاحات فى كافة الشواطئ سواء المؤجرة، أو الشواطئ التى تديرها المحافظة، والتى لا تتوقف بها الإصلاحات نظرًا لتواجد العمال بصفة مستمرة لإصلاح التلفيات وإعادة الأوضاع كما كانت وللأفضل، مع رفع كفاءة بوابات الشواطئ وصيانة أكثر من 500 شمسية لتكون جاهزة وبحالة جيدة لإستقبال الرواد.

استعدادات-شواطئ-الاسكندرية
استعدادات-شواطئ-الاسكندرية

أخيرا أكدت الإدارة المركزية على استعداد منظومة الشكاوى لاستقبال كافة الشكاوى والإستفسارات والعمل على حلها بأسرع وقت.

الاستعانة-بالجيت-سيكى-على-الشاطئ

الاستعانة-بالجيت-سيكى-على-الشاطئ

يذكر أن محافظة الإسكندرية، استعدت بنحو 64 شاطئ هذا العام لاستقبال المصطافين، وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى وهى، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

الشواطئ-الشرقية-الاكثر-أمان

الشواطئ-الشرقية-الاكثر-أمان

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط.

الشواطئ-جاهزة-لاستقبال-المصطافين
الشواطئ-جاهزة-لاستقبال-المصطافين

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

تدريب-الغواصين

تدريب-الغواصين

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات.

توافر-ابراج-المراقبة
توافر-ابراج-المراقبة

 

توافر-أدوات-منظومة-الانقاذ-على-الشاطئ
توافر-أدوات-منظومة-الانقاذ-على-الشاطئ

 

 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة