هانى تمام لـ"قناة الناس": الإسلام كرم المرأة ورفع من قيمتها فى المجتمع

الثلاثاء، 16 مايو 2023 08:38 م
هانى تمام لـ"قناة الناس": الإسلام كرم المرأة ورفع من قيمتها فى المجتمع الدكتور هاني تمام
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هاني تمام، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، إن العلاقة بين الزوجين قائمة على الحق والواجب، بمعنى مثل ما للزوجة من حق وواجب، عليها حق وواجب، وكذلك الراجل، مؤكدا أن الطرفين سواء، وعليهم أن يقوما بواجباتهما أولا قبل ما يطالبا بحقوقهما.
 
وتابع أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، خلال استضافته بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "القرآن لفت انتباهنا إلى أمر لطيف أن بدأ بحقوق المرأة أولا، لأن قبل الإسلام كانوا يعتبروها كائنا بلا قيمة ومهمشة ومنفر، ولا يؤخد بكلامها، ولما جاء الإسلام كرمها ورفع من قيمتها فى المجتمع، مشكلتنا الآن إن كل واحد بيطلب حقوقه ولا يؤدى واجباته قبل حقوقها، وهذا سبب المشاكل بين الزوجين، الزوجة تقول حقى وهى مش عاملة واجبها، أو الزوج كذلك، وسيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم أخبرنا إن هيجى زمان إن الناس تطالب بحقوقها وتنسى واجباتها"، مستشهدا بالحديث النبوي الشريف: "إِنَّها سَتَكُون بَعدِي أَثَرَة وأُمُور تُنكِرُونَها! قالوا: يا رسول الله، فَمَا تَأمُرُنَا؟ قال: "تُؤَدُّون الحَقَّ الذي عَلَيكم، وتَسأَلُون الله الذِي لَكُم".
 
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد أطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. وتبث قناة "الناس" عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة