تحذير من الهيئة العامة للأرصاد الجوية للأرصاد بشأن طقس اليوم

الأربعاء، 17 مايو 2023 08:00 ص
تحذير من الهيئة العامة للأرصاد الجوية للأرصاد بشأن طقس اليوم جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، حيث تشهد حالة الطقس اليوم في مصر ارتفاعا في درجات الحرارة نتيجة تأثرنا بكتل هوائية شديدة الحرارة قادمة من شبه الجزيرة العربية.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد الساعات المقبلة، ارتفاعا فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء، ليسود طقس مائل للبرودة فى الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، لطيف فى أول الليل، مائل للبرودة فى آخره على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل على باقى الأنحاء.

 

وتتوقع الأرصاد أيضا أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة غربا على فترات متقطعة.

 

ونصح خبراء الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتهدئة السرعة عند القيادة على الطرق الزراعية والسريعة، وتشغيل كشافات السيارات وترك مسافات آمنة بين السيارات للحفاظ على سلامة المارة والركاب.

 

ورصدت الأقمار الاصطناعية نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة .

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

 

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، وتصل إلى 39 و40 درجة مئوية خلال فترة النهار في محافظات جنوب البلاد.

 

وكشفت أن هناك مرتفعا جويا في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، مما يزيد إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة، لتكون الأجواء خلال فترة النهار حارة وشديدة الحرارة على محافظات الصعيد.

وأوضحت أنه بدءًا من اليوم ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تحديدًا يوم الجمعة والسبت، لتنخفض درجات الحرارة بنحو 4 إلى 5 درجات، مع مزيد من التحسن في الطقس لتعود درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم: القاهرة العظمى 34  درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى  23 درجة...










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة