تحذيرات من الصحة وهيئة الدواء للحد من استخدام "المسكنات".. فيديو

الأربعاء، 17 مايو 2023 10:00 م
تحذيرات من الصحة وهيئة الدواء للحد من استخدام "المسكنات".. فيديو الدكتور حسام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحذير جديد أطلقته وزارة الصحة بخصوص استخدام المسكنات بسبب اعتياد بعض الأفراد استخدامها بدون الرجوع  للطبيب، وهو ما يتسبب فى الإصابة بالعديد من الأمراض مثل الاعتلال الكلوى.

 
وتابعت وزارة الصحة والسكان: مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى، توفر خدمات الكشف والمتابعة والعلاج بالمجان من خلال العيادات الخاصة بالمبادرة.
 
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تعمل من خلال 3601 وحدة رعاية أولية على مستوى الجمهورية، وتهدف إلى التشخيص المبكر وعلاج الأمراض المزمنة وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية لجميع المواطنين في الفئة العمرية أكبر من 40 عاماً، إضافةً إلى المواطنين في الفئة العمرية من 18 عاماً ممن لديهم تاريخ مرضي بأمراض مزمنة.
 
فيما أكدت هيئة الدواء المصرية ضرورة استخدام المسكنات بحرص، واستشارة الصيدلى بشأن الاستخدام الأمثل للدواء؛ حيث يعد استخدام المسكنات من الأسباب الأكثر شيوعا للإصابة بقرح الجهاز الهضمي.
 
وقالت هيئة الدواء إن الاستخدام طويل الأمد للأدوية المسكنة غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs) قد يسبب التهاب بطانة المعدة والأمعاء الدقيقة، وتشمل أدوية ديكلوفيناك وكيتوبروفين وغير ذلك من الأدوية، ولا تشتمل على المستحضرات التي تحتوي على عقار الأسيتامينوفين.
 
وتابعت هيئة الدواء: تحدث قرحة الجهاز الهضمي بعد عدة أسابيع من استخدام مسكنات الألم غير الستيرويدية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة